الوحدة والوصل (أرشيف)
الوحدة والوصل (أرشيف)
السبت 9 نوفمبر 2019 / 13:15

دوري الخليج العربي.. الـ"فار" يثير الجدل مجدداً

اختتمت مباريات الجولة 7 من دوري الخليج العربي، وسط إثارة متجددة من التحكيم بسبب استخدام تقنية الفيديو، والقرارات الحاسمة التي تم اتخاذها عن طريق الـ"فار" وأسهمن في تغيير نتائج المباريات.

وشهدت قمة مباريات اليوم الثاني أحداثاً مثيرة، حيث تعادل الوحدة مع الوصل بنتيجة 2-2، في مباراة جاءت قوية من الفريقين، ولكن الحكم زاد من إثارتها، بعدما شهدت واقعة غريبة.

وقرر الحكم أحمد سالم طرد لاعب الوحدة، الأوروغوياني نيكولاس ميليسي بسبب تعديه على لاعب الوصل علي صالح، قبل أن يلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، ويتم استدعاء اللعب بعد ذهابه إلى غرفة الملابس، وعاد لاستكمال المباراة، في واقعة تحدث للمرة الأولى، رغم أن تم أكثر من مرة إلغاء قرار الطرد، ولكنها المرة الأولى التي يغادر فيها لاعب الملعب، قبل أن يعود ويستكمل المباراة.

في المقابل اعترض الجهاز الفني ولاعبي الوصل على الحكم نفسه، بسبب تعرض علي صالح للعرقلة من ميليسي داخل منطقة الجزاء، ولكن سالم اكتفى بالتواصل عن طريق السماعة مع الحكام في الغرفة المخصصة لتقنية الفيديو، وقرر عدم احتساب ركلة جزاء وإنذار لاعب الوصل.

أما مباراة عجمان مع خورفكان شهدت تعادلاً سلبياً طوال شوطي المباراة، قبل أن تبدأ الإثارة في الوقت بدل الضائع، حيث حصل "البرتقالي" على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، وترجمها البرازيلي فاندر فييرا بنجاح إلى الهدف الأول.

وفي الوقت الذي بدأ صاحب الأرض الاحتفال بالفوز، حصل خورفكان على ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد العودة إلى "الفار" وأحرزها البرازيلي دودو لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، علماً أن تقنية الفيديو ألغت ركلة جزاء أخرى لمصلحة عجمان أثناء المباراة.

من جهته حقق حتا فوزاً يعادل الحصول على 6 نقاط، خاصة أنه فاز على أحد المنافسين المباشرين في صراع الهروب من الهبوط، بفوزه على الفجيرة في عقر داره 1-0، ليرفع "الإعصار" رصيده إلى 8 نقاط، بينما توقف رصيد "الذئاب" عند 6 نقاط.