السبت 23 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

"الأرصاد الإماراتية" تتوقع تعمق الحالة الجوية الأيام المقبلة

توقع المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، أن تتعمق الحالة الجوية التي تشهدها الدولة حالياً، غداً الأحد وبعد غد، ويزداد معها تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويتخللها سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة والرعد والبرق أحياناً.

وأوضح المركز، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن "المنطقة تتأثر حالياً بامتداد منخفض جوي سطحي يعمل على تدفق كتلة هوائية دافئة قادمة من الجنوب، يصاحبها امتداد منخفض جوي علوي من الشمال والشمال الشرقي، يؤدي إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة من حين إلى آخر على مناطق متفرقة، تكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً مع هبات رياح نشطة".

وأشار إلى أن "السحب تقل تدريجياً الثلاثاء المقبل مع بقاء احتمالية سقوط الأمطار على السواحل الغربية وشرق الدولة خلال فترة النهار".

وتوقع أن تكون الرياح خلال هذه الفترة معتدلة السرعة تنشط مع السحب الركامية وتؤدي إلى اضطراب موج البحر، ومثيرة للغبار والأتربة على اليابسة، مع تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

ودعا المركز الوطني للأرصاد، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، والابتعاد عن أماكن تجمع مياه الأمطار وجريان بعض الاودية، وحق على عدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه من حين إلى آخر في الخليج العربي وبحر عمان.
T+ T T-