الأحد 10 نوفمبر 2019 / 16:20

محمد بن حمد الشرقي يكرم الفائزين في الفجيرة الدولية للعزف على البيانو

أكد ولي عهد الفجيرة، الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، أهمية دور الفنون في المجتمع، ودراسة مختلف أنواعها، لتعزيز القدرات الإبداعية للأجيال، باعتبار أن الفن يشكل أداة للتفاهم العالمي.

وجاء ذلك، خلال حفل إعلان أسماء الفائزين في "مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو" التي تنظمها الأكاديمية تحت رعايته، في مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

وأشاد ولي عهد الفجيرة بدور أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في استقطاب المواهب الفنية من مختلف شرائح المجتمع، وصقل مهاراتهم بأسلوب أكاديمي مدروس، لافتاً إلى أهمية المسابقات الفنية في تعزيز الحضور الثقافي، وتعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية، من جميع أرجاء العالم.

وكرم الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي الفائزين الستة في مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو، ولجنة التحكيم المشرفة على المسابقة، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وقال مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، علي عبيد الحفيتي: "عدد المشاركين في المسابقة بلغ 86 عازفاً يمثلون 36 جنسية من داخل وخارج الإمارات"، مشيراً إلى أن مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو، سيتنظم كل عام، لتتيح للعازفين عرض أداء منفرد للموسيقى الكلاسيكية ولتكشف عن المواهب الموسيقية الجديدة في الدولة.

وجاء نتائج الفائزين الأوائل في المسابقة بحسب حسب أعمارهم، وفازت بالمركز الأول عن فئة A حتى سن 10 أعوام العازفة سارة ليفداس، وفي فئة B فازت بالمركز الأول صوفي إيزابيل لأعمار بين 11 و 13 عاماً، وفي فئة C لأعمار ما بين 14 و 17 عاماً، فاز العازف شاولين زانغ، أما الفائزة عن فئة D التي تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، فكانت من نصيب أولغا شوماتشنكو.

وحصل على جائزة أفضل عازف إماراتي على البيانو للفئة العمرية أقل من 14 عاماً، العازفة آمنة عبد الله المازمي، بينما فازت بجائزة أفضل عازف إماراتي للفئة العمرية فوق 14 عاماً العازفة داريا عظيم.