العين وبني ياس (أرشيف)
العين وبني ياس (أرشيف)
الأحد 10 نوفمبر 2019 / 18:37

ماذا يحتاج العين للعودة إلى عرش دوري الخليج العربي؟

وضع الخبراء نادي العين على رأس المرشحين للفوز بلقب دوري الخليج العربي، بعد التعاقدات الرائعة التي أبرمتها إدارة النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن بداية "الزعيم" جاءت على عكس التوقعات، ما يجعل الشكوك تحيط بالفريق.

وأهدر العين 7 نقاط في أول 7 جولات، بعدما خسر أمام الشارقة في الجولة الثالثة، وتعادل في آخر مباراتين في الجولتين السادسة والسابعة أمام الجزيرة وبني ياس.

ويحتل "الزعيم" المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر الشارقة الذي في رصيده 19 نقطة، بينما يحتل شباب الأهلي المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

ورغم أن إدارة النادي وفرت كل الإمكانيات للمدرب الكرواتي إيفان ليكو، إلا أنه حتى الآن لم يدخل قلوب جمهور "الزعيم"، ويظهر جلياً أنه هناك حلقة مفقودة من أجل أن يستعيد العين لقب الدوري الذي خسره في الموسم الماضي لمصلحة الشارقة.

ويعد العين أقوى ثاني خط هجوم في الدوري برصيد 17 هدفاً، خلف الشارقة الذي لديه 19 هدفاً، ولكن عملياً جاء فوز "الزعيم" على الفجيرة 7-1 هو ما أسهم في زيادة معدل أهداف الفريق، بينما عانى "البنفسج" هجومياً بعدم احرازه أي أهداف في آخر مباراتين.

ويتضح أن الفريق يتفقد إلى وجود صانع الألعاب، حيث يحتاج الجهاز الفني إلى توظيف اللاعبين الأجانب بأفضل طريقة ممكنة ما يخدم المهاجم التوغولي لابا كودجو الذي يمتلك إمكانات كبيرة، جعلته يعتلي صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف.

ورغم وجود البرازيلي كايو كانيدو الذي أبدع مع الوصل في آخر 5 سنوات، إلا أن غيابه في بداية الموسم بسبب الإصابة، وعدم دخوله أجواء الفريق، جعل العين يفتقد إمكانية الاستغلال من إمكانات لاعب "الإمبراطور" السابق، بينما غاب الجزائري عبدالرحمن مزيان أيضاً بسبب الإصابة، لتصبح استفادة الفريق من اللاعبين الأجانب محدودة.

ويحتاج العين في المباريات المقبلة لحل مشكلة الفريق على المستوى الهجومي، بينما سيقع على عاتق المدرب الكرواتي ليكو علاج المشاكل التي يعاني من خط الدفاع بعدما استقبلت شباك "الزعيم" 8 أهداف في 7 جولات.