الأحد 10 نوفمبر 2019 / 23:53

فليك يمنح بايرن خياراً إضافياً في البحث عن مدرب جديد

يواصل نادي بايرن ميونخ الألماني بحثه عن مدير فني جديد لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، ولكنه ليس في عجلة من أمره بعدما تمكن هانسي فليك من قيادة الفريق لتحقيق فوز كبير على بروسيا دورتموند 4-0 السبت في الدوري الألماني.

واستطاع فليك أن يترك بصمته في أول مباراتين له كمدير فني مؤقت لفريق بايرن ميونخ خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش، حيث كان الفوز على دورتموند هو الثاني له حيث كان فاز أولمبياكوس بهدفين نظيفين في دوري أبطال أوروبا.

وكان أولي هونيس والذي سيرحل عن رئاسة النادي، سعيداً بعد المباراة الأخيرة وذلك قبل أن يترك منصبه في وقت لاحق من هذا الأسبوع خلال الاجتماع السنوي.

وقال إن فليك سيكون "أول شخص سنتحدث إليه في الأسابيع المقبلة".

وقال كارل هاينزه رومينيغه الرئيس التنفيذي: "سنستمر في الوقت الحالي مع هانسي. قام بعمل جيد ولديه ثقتنا".

وقبل اسبوع ترك كوفاتش النادي بعد الخسارة 1-5 أمام آينتراخت فرانكفورت. ولكن يوم السبت الماضي عاد فريق بايرن لتقديم أفضل اداء أمام دورتموند، حيث سجل روبرت ليقاندوفسكي هدفين آخرين ليرفع رصيد أهدافه في الدوري حاليا إلى 16 هدفاً في 11 مباراة.

وقال هونيس: "كان هذا برهاناً. فريقنا قاتل من أول لآخر ثانية".

وأضاف: "يمكنك أن ترى ان هانسي فليك يسير بشكل جيد مع الفريق. دائماً ما يكون لديه ربط جيد مع الفريق كمساعد مدرب، والفريق قدم أداءً جيداً".

وقال فليك، الذي يستمر عقده كمدرب مساعد حتى 2021، إنه "مرتاح للغاية بشأن مستقبله ولكنه استمتع بالعمل في قيادة الفريق".

وقال يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا إن مساعده السابق في المنتخب يمكن أن يكون أفضل حل لبايرن ميونخ.

وقال: "لديه المهارة والحماس الكبير للتعامل مع اللاعبين. بالطبع، هانسي يعلم ما يحتاج العمل عليه. أعتقد أن بإمكانه فعل ذلك".

ومازال الفريق محافظاً على شباكه نظيفة رغم أنه يلعب بخط دفاع مؤقت، في ظل غياب ثلاثي قلب الدفاع لوكاس هيرنانديز ونيكلاس شول، المصابين، وجيروم بواتينغ الموقوف.

وبعد إعادة توماس مولر للتشكيل الأساسي، بعدما كان بديلاً مع كوفاتش، استطاع الفريق أن يضغط في الهجوم.

وألمح هونيس أن كوفاتش فقد الثقة في بعض اللاعبين في الفريق. وقال لقناة "زد دي اف" التليفزيونية: "بالطبع كانت هناك تيارات داخل الفريق أرادت رحيل المدرب. لذلك استجابت الإدارة لهذا الأمر".

وقال ليون جوريتسكا لاعب وسط الفريق: "هانسي فليك ذكرنا بالسبب وراء لعب كرة القدم: يجب أن تكون ممتعة".

ويدخل بايرن فترة التوقف الدولي محتلاً المركز الثالث، بينما خرج دورتموند من المراكز الأربع الأولى وهناك تساؤلات حول الموقف الذهني للاعبين.

وقال لوسين فافري مدرب دورتموند: "يجب أن نعترف باننا كنا في حالة عدم اتزان .كان أداء سيئا للغاية. الطريقة التي لعبنا بها لم تكن جيدة بما يكفي. من المقبول الخسارة هنا، ولكن ليس بمثل هذه النتيجة".

وانتقد ماتس هوميلز، مدافع دورتموند والذي سجل هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه لمصلحة ناديه السابق، الأداء الضعيف.

وقال: "كنا أقل شأنا طوال المباراة. لم نكن نتسلح بالجرأة بما يكفي ولم نكن جيدين من حيث الامور الفنية. كنت أتوقع أن نكون أكثر جرأة من السنوات القليلة الماضية".