الإمارات وماليزيا (أرشيف)
الإمارات وماليزيا (أرشيف)
الإثنين 11 نوفمبر 2019 / 11:15

ماذا يعني فوز "الأبيض" على فيتنام؟

يخوض منتخب الإمارات مواجهة حاسمة عندما يحل ضيفاً على منتخب فيتنام في الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث لن يتحمل "الأبيض" أي تعثر جديد في المجموعة السابعة.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط خلف ثنائي الصدارة تايلاند وفيتنام برصيد 7 نقاط لكل منهما، حيث بدأ "الأبيض" مشواره في البطولة بالفوز خارج أرضه على ماليزيا 2-1، ثم الفوز على إندونيسيا 5-0 في دبي، قبل الخسارة في بانكوك أمام تايلاند بنتيجة 1-2.

ويعيش "الأبيض" تحت ضغط كبير عندما يواجه منتخب فيتنام الذي لن يكون نداً سهلاً خاصة أن صاحب الأرض ينافس بقوة على التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، ولن يخوض المباراة بهدف تقديم أداء قوي أو الخروج بنتيجة إيجابية على أرضه ووسط جمهوره.

وبدأ منتخب فيتنام مشواره في التصفيات بالتعادل خارج أرضه أمام تايلاند سلبياً قبل أن يحقق الفوز على أرضه أمام ماليزيا 1-0، ثم الفوز خارج أرضه على إندونيسيا 3-1.

ويدرك المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك أن مواجهة فيتنام تعد حاسمة وفاصلة في مشواره "الأبيض" وأن أي نتيجة سلبية قد تطيح به من على رأس القيادة الفنية للمنتخب، خاصة أنه ليس من المقبول أن يودع المنتخب الإماراتي التصفيات من هذه المرحلة، بالنظر إلى المنتخبات التي تضمها المجموعة السابعة، والتي يتفوق عليها "الأبيض" تاريخياً من كافة الجوانب.

ولا شك أن الفوز على فيتنام يعني الكثير بالنسبة إلى المنتخب الإماراتي، وأبرز شيء سيكون هو استعادة الثقة بالنسبة إلى الجهاز الفني واللاعبين بعد التعثر أمام تايلاند، أما الأمر الثاني هو عدم الابتعاد عن الصدارة وترقب نتيجة ماليزيا مع تايلاند، وانتظار تعثر "أفيال الحرب"، ولكن دون شك سيكون الفوز على فيتنام هو الهدف الأساسي.