الخميس 12 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

"داتا نوت فاوند".. في مركز فنون نيويورك أبوظبي

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، عن تقديم عرض "داتا نوت فاوند"، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وهو عرض فني متعدد الوسائط من إبداع عازفة الجيتار والمؤلفة الموسيقية المرشحة لجائزة "جولدن جلوب" كاكي كينج.

وسيُقام العرض في الفترة ما بين الأربعاء 13 نوفمبر (تشرين الثاني) والجمعة 15 نوفمبر الساعة 8 مساءً على خشبة مسرح الصندوق الأسود في مركز الفنون، حسب بيان صحفي للمركز.

قضايا معاصرة
وتعتبر كاكي كينج، التي تعود أصولها إلى منطقة بروكلين في مدينة نيويورك، واحدة من أبرز عازفات الجيتار المعاصرات، وسيجسد عرض "داتا نوت فاوند" الذي ستقدمه للجمهور المحلي في أبوظبي، رحلة تزخر بالمفردات السمعية والبصرية عالية التقنية، والتي تندمج مع الإبداعات الموسيقية الجديدة والعروض الضوئية وغيرها من تقنيات الأداء المختلفة، لتقدم للجمهور تجربة فريدة.


ويقام عرض "داتا نوت فاوند"بتكليف فني مشترَك من مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، ويتناول مجموعة واسعة من القضايا المعاصرة، بما فيها البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والذكريات الرقمية والتمكين الذاتي.

الخوارزميات
ويُمثل عرض "داتا نوت فاوند" ثمرة تعاون واستكشاف مستمر بين فريق استثنائي من المؤدّين والمساهمين والباحثين الموهوبين، حيث يأتي العرض من إخراج آني دورسين، التي عُرض أحدث مشاريعها "إنفينت سا" (2019) للمرة الأولى في معرض "بينالي الشارقة 14".

وتتميز أعمال دورسين بمزيج إبداعي من الخوارزميات وعروض الأداء الحية، وقد حازت على منحة زمالة "ماك آرثر" المعروفة بلقب جائزة "العباقرة".
T+ T T-