الجمعة 13 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي بارز بـ"سرايا القدس" في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، اغتيال بهاء أبو العطا، القيادي البارز في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، بعد استهداف منزله شرق مدينة غزة، في عملية مشتركة مع جهاز الشاباك الإسرائيلي.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن مواطناً وزوجته استشهدا، فيما أصيب آخران جراء انفجار وقع في منزل شرق حي الشجاعية.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "تم استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة، في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام"، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو صادق على العملية.

وأضاف الجيش في بيانه، "لقد نفذ أبو العطا عملياً معظم نشاطات الحركة في قطاع غزة، وكان بمثابة قنبلة موقوتة، لقد قاد أبو العطا وتورط بشكل مباشر في العمليات ومحاولات استهداف مواطني إسرائيل، والجنود بطرق مختلفة ومن بينها إطلاق قذائف صاروخية وعمليات قنص وإطلاق طائرات مسيرة وغيرها".

وتابع "لقد عمل أبو العطا في الأيام الأخيرة على رفع الاستعداد لتنفيذ فوري لعمليات في مسارات مختلفة، من خلال عمليات تسلل وقنص وإطلاق طائرات مسيرة واستعداد لإطلاق قذائف صاروخية لأبعاد مختلفة".

من جانبها، قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إن "أبوالعطا استشهد أثناء قيامه بعمل جهادي بطولي، لدحر المؤامرات والدفاع عن الأرض والعرض، على يد الغدر والخيانة لتسقي دمائه الشريفة والطاهرة تراب الوطن"، متوعدة برد مزلزل على هذه الجريمة.
T+ T T-