الجمعة 13 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

إطلاق قذائف من غزة على إسرائيل بعد اغتيال قيادي في الجهاد

أطلقت فصائل فلسطينية مسلحة في غزة اليوم الثلاثاء قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل رداً على اغتيالها مسؤولاً عسكرياً في حركة الجهاد الإسلامي.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في بيان استهداف "سديروت، وأسدود، والخضيرة والقدس" بصواريخ رداً على الاغتيال الإسرائيلي.

وسمع دوي انفجارات متتالية في غزة بعدد إطلاق "رشقات" من القذائف الصاروخية، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن صافرات الإنذار دوت في جنوب إسرائيل.

وجاء ذلك بعد مقتل المسؤول العسكري في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته، في عملية إسرائيلية بقطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس في بيان "الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتلينا ووحداتنا ونؤكد أن الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود وسيكون بحجم الجريمة".

كما حملت حركة حماس في بيان إسرائيل "كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد، والاستهداف الخطير، وأن جريمة الاغتيال لن تمر دون عقاب".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه استهدف مبنىً كان يوجد فيه أبوالعطا في عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام بعد المصادقة على العملية من رئيس الوزراء وزير الدفاع بنيامين نتانياهو.

واتهم البيان أبو العطا بأنه "نفذ عملياً معظم نشاطات الحركة في قطاع غزة، وكان بمثابة قنبلة موقوتة، وتورط بشكل مباشر في العمليات ومحاولات استهداف مواطني إسرائيل، وجنود الجيش، بطرق مختلفة ومن بينها إطلاق قذائف صاروخية، وقنص وإطلاق طائرات دون طيار وغيرها".


T+ T T-