الأحد 8 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

عبد العزيز بن تركي: ننتظر "كلاسيكو" في السعودية

أعرب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن سعادته بقرعة بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي أسفرت عن احتمالية المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي هذه البطولة التي تستضيفها السعودية.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريحات نشرتها صحيفة آس الإسبانية اليوم الثلاثاء: "أشعر بسعادة بالغة لما أسفرت عنه القرعة لأنها أتاحت إمكانية مشاهدة مباراة كلاسيكو (بين برشلونة وريال مدريد) على لقب البطولة".

وأجريت قرعة البطولة الإثنين حيث جنبت القطبين الكبيرين الوقوع سويا في الدور قبل النهائي للبطولة التي تستضيفها جدة بالسعودية من الثامن إلى 12 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وتبدأ فعاليات البطولة في الثامن من يناير (كانون الثاني) المقبل بالمواجهة بين ريال مدريد وفالنسيا ثم يلتقي برشلونة في اليوم التالي فريق أتلتيكو مدريد.

ومنذ 1982، كانت بطولة كأس السوبر تقام بمواجهة بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا حيث كانت بمثابة رفع الستار عن فعاليات كل موسم.

وأقيمت مباراة السوبر الإسباني في العام الماضي خارج إسبانيا حيث فاز برشلونة على إشبيلية 2-1 في المغرب.

وفي هذا الموسم، قرر رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس، تغيير شكل بطولة السوبر لتقام على شكل بطولة رباعية.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الاتحاد الإسباني للعبة سيحصل على 120 مليون يورو (2ر132 مليون دولار) من إقامة البطولة في السعودية لثلاثة مواسم متتالية بين عامي 2020 و2022.

وقال روبياليس إنه "تمت الموافقة أيضاً على السماح للسيدات بحضور مباريات البطولة مجاناً وذلك بعد السماح أخيراً للسيدات بحضور مباريات كرة القدم في السعودية بداية من 2018.
T+ T T-