الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 / 23:10

الشارقة تستضيف انطلاقة الموسم الخامس من كأسي المدارس والفرجان

انطلق الأسبوع الافتتاحي للموسم الخامس من منصة أبطال دو موطن الكؤوس الرسمية لمدارس وفرجان كرة قدم الشباب في دولة الإمارات العربية المُتحدة، وذلك في ملاعب منتزه الشارقة الوطني، والتي شهدت تنافسية عالية وتألق كبير من جانب اللاعبين.

توافد اللاعبون الشباب على البطولة التي تُعد أحد أكبر وأهم بطولات كرة قدم الشباب في المنطقة والتي تُقام بالشراكة مع لاليغا الإسبانية، حيث تابع كشافو لاليغا تألق اللاعبين الشباب من مختلف الفئات العُمرية بحرص شديد وذلك لاختيار أفضل اللاعبين لإعطائهم فرصة الاختبار من أجل الانضمام إلى مركز دو لاليغا للكفاءات العالية أفضل مركز لإعداد اللاعبين الشباب للاحتراف في المنطقة.

توفر البطولة بالشراكة مع لاليغا والمجالس الرياضية والتعليمية المُختلفة في الدولة منصة فريدة من نوعها للشباب الموهوب من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المُتحدة حيث تفتح أبوابها للمشاركين من سن 10 حتى 18 عامًا، وصُممت خصيصًا لتجمع ألاف اللاعبين من المدارس سواء كانت حكومية أو خاصة من جميع أنحاء الإمارات الغربية المُتحدة فضلًا عن الأطفال الذين يملكون شغفًا للعب كُرة القدم مع فرقهم الخاصة خارج المدرسة.

علقت المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط مايتي فينتورا، على انطلاق البطولة قائلة: "حققت البطولة على مدار 4 سنوات نتائج استثنائية وأمدت مركز دو لاليغا للكفاءات العالية بالعديد من المواهب الشابة التي تُمثل قوام الفريق الآن".

وأضافت "نحن فخورون بما أنجزته المنصة حتى الآن ونأمل أن نضم المزيد من اللاعبين المُميزين إلى مركز دو لاليغا للكفاءات العالية لإعدادهم للعب كرة القدم على مستوى احترافي ومواصلة مسيرتهم الكروية كلاعبين مُحترفين سواء محليًا أو عالميًا".

جدير بالذكر أن منصة أبطال دو توفر للاعبين الشباب فُرصة فريدة للتفاعل مع الثقافات المُختلفة في الوقت نفسه الذي تعمل فيه على تحسين وتنمية مهاراتهم في كُرة القدم كما تُقدم ولأول مرة في الإمارات العربية المتحدة- فرصة للمُشاركين لمُمارسة كُرة القدم على مستوى احترافي من خلال المنصة الكشفية الدولية التي دُشنت بالشراكة مع لاليغا.