السبت 14 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

ميلادينوف يتوجه للقاهرة بشكل عاجل لبحث وقف إطلاق النار بغزة

منسق مبعوث عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف (أرشيف)
منسق مبعوث عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف (أرشيف)
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الثلاثاء، إن منسق مبعوث عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، توجه بشكل عاجل للقاهرة، لبذل مساعٍ مع السلطات المصرية من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، أن المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، لمحاولة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "هارتس"، أن مصر استدعت بشكل عاجل المبعوث الخاص للأمم المتحدة نيكولاي ملانيدوف، لمحاولة ضبط الأمور في قطاع غزة وعدم تطور المواجهة لحرب واسعة.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، عن مصدر لم تسمه أن حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية رفضت كل مساعي وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما صعد مسؤولون في الحركة من تهديداتهم بالرد على جريمة اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبوالعطا.

وكانت مصادر فلسطينية وإسرائيلية نقلت معلومات متطابقة حول جهود مصرية من أجل التوصل لاتفاق إطلاق النار، لكن حركة "الجهاد الإسلامي" قالت، إنه من المبكر عن حديث عن وقف إطلاق النار.

وزادت الفصائل الفلسطينية من وتيرة القصف على المناطق المحاذية لقطاع غزة، حيث دوت صافرات الإنذار في منطقة عسقلان التي تعرضت لقصف مكثف، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد أكثر من 190 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 10 شهداء منذ بداية فجر الثلاثاء، وإصابة أكثر من 30 فلسطينياً آخرين، بعد تواصل الغارات الإسرائيلية على أهداف متفرقة في القطاع.
T+ T T-