الأربعاء 13 نوفمبر 2019 / 15:09

أبناء الجالية المصرية لـ24: زيارة الرئيس السيسي تاريخية وتعزز العلاقات الثنائية

أشاد أبناء الجالية المصرية المقيمة في دولة الإمارات بزيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الأربعاء، مؤكدين أن الزيارة تعزز العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يحقق الأهداف المشتركة في مستقبل أفضل ومشرق للبلدين.

وأشار أبناء الجالية المصرية إلى أن الزيارة تعتبر تاريخية في ظل المواقف الإماراتية المؤيدة والداعمة لجهود القيادة المصرية في مسيرتها نحو التطور والنماء، ومكافحة كافة مظاهر ومعاول الإرهاب التي تريد بالوطن العربي التراجع والتخلف.

ورأى الموظف فوزي قنديل أن زيارة الرئيس السيسي تعتبر تاريخية بامتياز لوطنه الثاني الإمارات، مشيراً إلى أن دالبلدين يتشاركان المواقف السياسية والاقتصادية، حيث كانت الإمارات من أوائل الدول التي فتحت ذراعيها لأبناء الجالية المصرية منذ تأسيس الاتحاد، وساهمت بشكل كبير في دعم المشاريع الاقتصادية في مصر على مدار السنوات الماضية ومنها العاصمة الإدارية المشروع الضخم الذي سيحقق طموح المصريين.

مواقف مشتركة
أما الموظف علي صديق، فأكد أن زيارة الرئيس السيسي تكتسب بعداً سياسياً في دعم وتنسيق المواقف المشتركة بين البلدين في مختلف القضايا، مشيراً إلى أن الإمارات دعمت وبقوة جهود القيادة المصرية في مسيرتها نحو التطور والنماء ومكافحة الإرهاب ومواجهة الأيادي التي تريد بالوطن العربي الدمار والتخلف.

ورأى المهندس محمد فرج الله مهندس، أن زيارة الرئيس السيسي تعزز من العلاقات الثنائية المصرية والإماراتية بين القيادتين الشعبين الموحدين، مؤكداً أنه يقيم في الإمارات منذ 15 عاماً ولم يشعر خلال هذه المدة بأنه في وطن آخر وإنما بين أهله وذويه، مبيناً في الوقت ذاته أن التمازج الإماراتي المصري يعتبر فريداً من نوعه نابع من القيم والعادات والتقاليد العربية الأصيلة التي تجمع الطرفين.

عمق العلاقة

أما المهندس أحمد الموسى، فرأى أن زيارة الرئيس السيسي للإمارات تؤكد على مدى عمق العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكداً أن الامارات لم تبخل يوماً على دعم أهل مصر سواء في الجوانب المادية او الثقافية او الاجتماعية وأن تاريخ العلاقات بين البلدين حافل بالكثير من المواقف المشتركة.

مواقف تاريخية

وأفاد لطفي الجمل، المقيم في الإمارات منذ 30 عاماً، أن العلاقات الإماراتية المصرية متجذرة منذ قيام الدولتين، مؤكداً أن مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان سجل مواقف عظيمة في دعم المصريين ولعل أبرزها موقفه خلال حرب أكتوبر حيث يتذكر المصريون إلى اليوم مقولة الشيخ زايد التي أكد فيها أن النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي، وهذا التأكيد يبين مع الصلة القريبة بين الوطنين رغم البعد الجغرافي.

وأضاف: "الإمارات تحتضن اليوم الآلاف من المصريين لمن يدينون لهذا الوطن المعطاء والمتسامح بكل خير ومحبة وولاء، ويفخرون بإنجازات قيادته الحكيمة والعالمية".