الأربعاء 13 نوفمبر 2019 / 17:19

أبوظبي: "رواق الفن" يستضيف معرض "انتماء"

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، المتحف الأكاديمي التابع للجامعة، عن استضافة "انتماء"، المعرض السادس في سلسلة مشاريع تنظمها منصة أ.ع.م اللامحدودة بدعم من الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وذلك في مساحة المشروع التابعة لرواق الفن.

وسيشمل المعرض، الذي ينعقد بين 15 فبراير(شباط) و28 مارس (آذار) 2020، أعمال جديدة من إبداع فنانين صاعدين مقيمين في الإمارات ممن يتطرقون في أعمالهم الفنية إلى مواضيع الهوية في عصر العولمة، وملامح "الهوية العالمية" الذي يبلورها المجتمع كل يوم في ظل تقدّم التكنولوجيا، حسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه.

وستتضمن الأعمال المشاركة في معرض "انتماء"، الذي يشرف عليه الباحث الفني الإماراتي ناصر عبدالله، صوراً فوتوغرافية ومنحوتات تحمل توقيع فنانين صاعدين مثل الفنان الإماراتي سعيد المدني المتخصص في الطباعة الفنية، والفنانة الإماراتية سارة المهيري التي تتعامل مع الوسائط المتعددة، ورسام الخرائط الجزائري سفيان سي مرابط، وفنان الوسائط المتعددة السوري مجد علوش.

وفي مبادرة جديدة، سيشمل المعرض قصائد بقلم شعراء سيتم الكشف عن أسمائهم مع اقتراب موعد الافتتاح، وسيحافظ المعرض في الوقت ذاته على سمات الدورات السابقة، مثل الاستعانة بمشرف خبير في مجال الفنون، وهو الدور الذي تلعبه هذا العام الفنانة السعودية - الفلسطينية دانا عورتاني، التي تحل ضيفة على معرض "انتماء"، كما سيحظى الفنانون المشاركون بإشراف الفنانين الإيرانيين المقيمين في دبي رامين حريزاده، وركني حريزاده، وحسام رحمانيان.

ويتزامن "انتماء" مع "برنامج الامتياز" الذي ستطلقه "أ.ع.م اللامحدودة" بحضور الفنانين المشاركين في "انتماء"، ويأخذ البرنامج المرتقب شكل سلسلة من الورش المجانية التي تقام على مدار العام بهدف توعية الجهات الإعلامية وقطاع الأعمال بالمواهب الفنية الصاعدة.

وستشمل ورش العمل التصوير الفوتوغرافي الاحترافي تحت إشراف أياد داموني، مؤسس استوديو كابيتال دي الشهير في القوز بدبي، وورشة أعمال الفنون، التي ستديرها ماليان كيلي هورسمان من غاليري ميم في دبي وغيرها.