الأربعاء 13 نوفمبر 2019 / 17:23

"حوارات المهارات والحرف اليدوية" في بيت الحرفيين بأبوظبي

نظم بيت الحرفيين، مركز حماية وصون التراث الإماراتي المعنوي العريق في منطقة الحصن، سلسلة ورش العمل بعنوان "حوارات المهارات والحرف اليدوية" بالتعاون مع لجنة كولبير، وضمن مبادرات بعنوان "فلانيري كولبير أبوظبي" و"الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين"، التي تمثل شراكةً فريدةً بين لجنة كولبير ودائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي.

وبحسب بيان صحافي للدائرة، تتضمن المبادرات مجموعة واسعة من الفعاليات التي تستكشف مفاهيم وأسرار الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين والثقافة الفرنسية وحوارها المتواصل والمزدهر مع الثقافة الإماراتية.

وتستمر سلسلة ورش العمل من 12 إلى 28 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، بمشاركة نخبة من العلامات الفرنسية الفاخرة، مثل ديور، ولوي فيتون، وشانيل، وفان كليف آند أربلز، إضافة إلى عدد من المبدعين الحرفيين الإماراتيين، الذين يتعاونون ويشاركون في حوارات حول مهاراتهم الحرفية.

وتغطي هذه الورش والحوارات الحرف التراثية الإماراتية مثل السدو، وصناعة البشت، وفن الخط، وصناعة القهوة، والخوص، والتلي، وصناعة الخنجر، إلى جانب الحرف الفرنسية بما فيها التطريز، وفن الطهي، والمصوغات الفضية، والمصنوعات الجلدية.

وتتخلل الفعاليات سلسلة واسعة من الحوارات، والعروض، والدورات التدريبية، والعروض السينمائية، والعروض المصورة التوضيحية التي ستكون بمثابة مكمل استثنائي لتجارب الحرفيين.