الأربعاء 13 نوفمبر 2019 / 16:58

توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات وكوريا الجنوبية لاستبدال رخص القيادة

وقعت وزارة الداخلية الإماراتية، مؤخراً مذكرة تفاهم مع وكالة الشرطة الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية، بشأن استبدال رخص القيادة الصادرة بين البلدين.

وقع المذكرة وكيل وزارة الداخلية الإماراتي الفريق سيف عبد الله الشعفار، وسفير جمهورية كوريا لدى الدولة كوون يونج وو.

ويأتي توقيع هذه المذكرة إيماناً من المسؤولين بعمق العلاقات التي تربط بين الدولتين ورغبةً منهما في تسهيل حركة تنقل حاملي رخص القيادة الصادرة من قبل السلطات الرسمية المعنية أثناء الإقامة لمواطني البلدين.

حضر مراسم التوقيع من وزارة الداخلية، مدير عام ترخيص الآليات والسائقين الاتحادية العميد علي محمد الشامسي، ومدير عام ديوان وكيل الوزارة العميد محمد راشد كشيم الشامسي، وعدد من الضباط بوزارة الداخلية، وعدد من المسؤولين في سفارة كوريا الجنوبية لدى الدولة.

تعزيز التعاون
وأكد الفريق الشعفار على أهمية التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية، باعتبارها شريكاً مهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف تسهم هذه المذكرة في تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال إن "توقيع هذه المذكرة يؤكد عمق العلاقات الإماراتية - الكورية في العديد من المجالات، خاصة الأمنية، وأن هذه المذكرة هي تكلمة للمذكرة الأمنية التي تم توقيعها عام 2016 بين الجانبين"، متمنياً تحقيق المزيد من التقدم والازدهار لشعبي البلدين.

من جانبه أعرب سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة عن شكره وامتنانه لوزارة الداخلية على توقيع هذه المذكرة التي تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين وتسهل حركة تنقل مواطني الدولتين، مؤكداً حرص وكالة الشرطة الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية على تعزيز التعاون مع وزارة الداخلية بدولة الإمارات في المجالات الأمنية.