الأربعاء 13 نوفمبر 2019 / 19:30

دبي: إطلاق المنحوتة المتحركة "الفضاء المنعكس" للألماني سبلينر

أعلنت "إم بي آند إف ماد غاليري" (MB&F M.AD.Gallery)، عن إطلاق منحوتة "الفضاء المنعكس" ، في دبي، (Inverted Space) للفنان الألماني المخترع، روبرت سبيلنر، في أول ظهور له في "داون تاون إديشنز" (Downtown Editions)، التابع لـ "داون تاون ديزاين" (Downtown Design)، والذي يعرض التصاميم المخصصة والإصدارات المحدودة من إبداعات الجيل المقبل، ويعقد في الفترة من 12 إلى 19 نوفمبر (تشرين الثاني).

ويمثل المجسم الحركي الكروي الذي يصل ارتفاعه إلى مترين، فكرة "الحركة أثناء الحياة"، حيث يعرض أنماط تدفق السوائل المعدنية، والتي تم إنشاؤها باستخدام الجزيئات، بدلاً من الأجزاء الميكانيكية.

ويتمثل دافع سبيلنر وراء إبداع هذه التحفة الفنية في مشاركة المشاهدين لرؤية حية لكيفية ظهور الفضاء من الخارج، من خلال تقديم صور تحاكي أسلوب دوران المجرات مماثلة لتلك التي يتم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية الخاصة بالطقس، بينما تفنن في كيفية إنتاج السائل المعدني سر الفنان الذي يتطلب مدة 8 أسابيع لصياغته بعد أن أمضى سنوات طويلة في البحث والتطوير.

ووُلد سبيلنر في ألمانيا، وكان مفتونًا بالميكانيكا منذ سن مبكرة وتخرج بشهادة في الهندسة من جامعة كولونيا وبوخوم، مع شغف بمعالجة القضايا الميكانيكية وتصميم الأشياء المبتكرة، ويعد "الفضاء المنعكس" مثالًا حياً على مخيلة سبيلنر الفكرية وأدواته المبتكرة التي اجتمعت لإنتاج عمل فني حركي حديث.