الأربعاء 13 نوفمبر 2019 / 18:25

فاطمة بنت مبارك: قيادة الدولة تضع الأسرة الاماراتية ضمن أهم أولوياتها

أكدت رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن الإمارات وبفضل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تضع الأسرة الإماراتية ضمن أهم أولوياتها، مما يساهم في تحقيق الرفاه والاستقرار لها.

وقالت الشيخة فاطمة بنت مبارك، في تصريح بمناسبة اعتماد مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سياسة الحماية الأسرية، إن "الأسرة الإماراتية في تلاحم دائم وتعاضد مستمر، تسهم في بناء الأجيال، ومن خلال تنشئتها لأبناء مؤمنين بالمصير الواحد، فهي تشكل أحد الروافد المهمة لمسيرة صناعة الحاضر واستشراف المستقبل".

وأكدت "أم الإمارات" أن "حكومة الدولة تسعى بشكل دائم إلى إيجاد مجتمع متجانس، يضمن التمكين والحياة الكريمة للأسرة وأفرادها، من خلال استحداث السياسات وابتكار الخدمات التي تضمن لهم جودة حياة رفيعة المستوى وتحقيق المشاركة الفاعلة وتعزيز الفرص المتكافئة، وتمكينهم للقيام بأدوارهم".

وأشارت إلى أن "الإمارات تعمل جاهدة على تهيئة بيئة اجتماعية تضمن بناء أسرة آمنة مستقرة فاعلة في المجتمع يتمتع أفراده بكامل حقوقهم وطاقاتهم وإمكاناتهم وتوفير الحماية والرعاية والأمان الاجتماعي لضمان سلامتهم وبما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة في الدولة".

يذكر أنه تم إطلاق الدفعة الخامسة من المسرعات الحكومية المعنية بتمكين وريادة المرأة في الإمارات بالشراكة مع الاتحاد النسائي العام بعد الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء في مقر الاتحاد النسائي العام في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، الذي وجه فيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتأسيس مسرعات حكومية خاصة بالمرأة تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة التي دشنتها الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وكان أحد أهم التحديات التي طرحت من خلال هذه المسرعات تحدي حماية المرأة الذي أوصى بتسريع وتعجيل اعتماد سياسة حماية الأسرة بما في ذلك المرأة باعتبارها ركيزة أساسية في منظومة حماية المرأة.