الأحد 8 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

غزة: التوصل لاتفاق تهدئة بين الجهاد وإسرائيل برعاية مصرية

قصف على قطاع غزة (أرشيف)
قصف على قطاع غزة (أرشيف)
أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة، بعد نجاح الوساطة المصرية في إيقاف التصعيد بين الجانبين.

وأكد المتحدث باسم حركة الجهاد، مصعب البريم، أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة دخل حيز التنفيذ، بعد موافقة الاحتلال على شروط المقاومة الفلسطينية بقيادة الجهاد الإسلامي وفق قوله.

وأوضح أن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار جاء بناءً على أساس الشروط التي وضعتها الجهاد نيابة عن المقاومة، والتي تمثلت في وقف سياسة الاغتيالات، وحماية المتظاهرين في مسيرات العودة، والبدء عملياً في تنفيذ إجراءات كسر الحصار.

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، أكد في وقت سابق، تحرك مصر للتوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، مشدداً على الشروط الثلاثة التي وضعتها الحركة لإتمام اتفاق التهدئة.

وعلى مدى يومي التصعيد في غزة استشهد 32 مواطناً فلسطينياً وأصيب 100 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية، بينما أطلقت عدد من الفصائل الفلسطينية مئات القذائف الصاروخية على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وبدأت موجة التصعيد إثر اغتيال إسرائيل للقيادي البارز في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، بقصف منزله فجر أول أمس الثلاثاء.
T+ T T-