الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلقي كلمة خلال الحفل الختامي لمنتدى بريكس للأعمال في العاصمة البرازيلية (سبوتينك)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلقي كلمة خلال الحفل الختامي لمنتدى بريكس للأعمال في العاصمة البرازيلية (سبوتينك)
الخميس 14 نوفمبر 2019 / 09:11

بوتين يهاجم العقوبات السياسية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء خلال مشاركته في قمة مجموعة بريكس في البرازيل إن الاقتصاد العالمي يعاني من العقوبات وإجراءات الحماية التجارية.

وأبلغ بوتين زعماء دول مجموعة بريكس التي تضم أكبر الاقتصادات الناشئة في العالم قائلاً: "لا شك في أن الاقتصاد العالمي تأثر بأساليب المنافسة غير العادلة التي يتم تطبيقها بشكل متزايد في التجارة العالمية إلى جانب العقوبات الأحادية بما في ذلك تلك التي تقف وراءها الدوافع السياسية".

وشدد بوتين على أن دول "بريكس" مضطرة إلى بذل جهود جادة لضمان تنمية اقتصاداتها في ظروف كهذه، بغية منع تدهور الأوضاع الاجتماعية في بلدانها وانخفاض المستويات المعيشية وتوفير رفاهية المواطنين.

واقترح بوتين على دول "بريكس" خلال الرئاسة الروسية لهذه المؤسسة في العام 2020، تحديث استراتيجية الشراكة الاقتصادية ووضع أهداف جديدة لها في المجال المالي والاستثماري.

ودعا الرئيس الروسي شركاء روسيا في "بريكس" إلى تعزيز التعاون مع موسكو في مجال المعلومات والاتصالات، لافتاً انتباه الحضور إلى التكنولوجيا الروسية بما فيها محركات البحث الإلكتروني والبرمجيات المضادة للفيروسات والتي تلبي أعلى معايير الأمن المعلوماتي.

وأضاف: "بإمكاننا تسليمها للتطبيق دول المجموعة".