منتخب الإمارات (أرشيف)
منتخب الإمارات (أرشيف)
الخميس 14 نوفمبر 2019 / 11:01

4 أسباب تجعل "الأبيض" أكثر رغبة في تحقيق الفوز على فيتنام

يخوض منتخب الإمارات مواجهة حاسمة عندما يحل ضيفاً على نظيره الفيتنامي في الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث لن يكون هناك بديل أمام "الأبيض" سوى تحقيق الفوز.

ورغم صعوبة المباراة التي تقام على إستاد مي دينيه في هانوي الفيتنامية، إلا أنه هناك 4 أسباب تجعل "الأبيض" أكثر رغبة في تحقيق الفوز على نظيره الفيتنامي.

السبب الأول هي الأفضلية التاريخية التي يمتلكها المنتخب الإماراتي أمام نظيره الفيتنامي، إذ حقق "الأبيض" الفوز في آخر 4 مباريات جمعته مع "التنانين الذهبية" بالفوز في تصفيات كأس العالم 2010، ذهاباً في فيتنام 1-0 وإياباً في الإمارات 5-0، كما تكرر التفوق الإماراتي في تصفيات كأس آسيا 2015 بالفوز 2-1 في فيتنام و5-0 في الإمارات، أما الفوز الوحيد للمنتخب الفيتنامي كان في بطولة كأس آسيا 2007 بنتيجة 2-0.

أما السبب الثاني الذي يجعل المنتخب الإماراتي أكثر رغبة في الفوز هو أن الفريق يخوض المباراة وليس أمامه بديل سوى تحقيق الفوز، لذلك ستعتمد خطة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك على طريقة لعب هجومية، وعدم تكرار الأخطاء التي حدثت في مباراة الفريق أمام تايلاند والتي خسرها "الأبيض" 1-2، إذ أن التعثر بالتعادل أو الخسارة قد يعقد موقف الفريق في التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات.

في المقابل يتعلق السبب الثالث بالمدرب مارفيك الذي بات موقفه صعباً للغاية، إذ أنه رغم البداية القوية بالفوز خارج أرضه على ماليزيا وفي دبي على إندونيسيا إلا أنه لم يكسب ثقة الجمهور الإماراتي، خاصة بعد الخسارة أمام تايلاند، وسيكون موقفه أكثر صعوبة في حال التعثر أمام فيتنام، ما يهدد استمراره مع الفريق.

أما السبب الرابع هو أن التصفيات ستتوقف حتى شهر مارس (آذار) المقبل عندما يلعب المنتخب الإماراتي على أرضه أمام نظيره الماليزي، حيث يسعى "الأبيض" أن ينهي هذه المرحلة وهو في موقف جيد قبل استئناف التصفيات والدخول في المرحلة الحاسمة.