منتخب إيطاليا (أرشيف)
منتخب إيطاليا (أرشيف)
الخميس 14 نوفمبر 2019 / 11:38

"الآزوري" يبدأ مرحلة جديدة من التجارب!

بعدما ضمن التأهل للنهائيات من خلال الفوز في جميع المباريات الثمانية الأولى له في مجموعته بالتصفيات، يتطلع المنتخب الإيطالي لكرة القدم "الآزوري" إلى استغلال المباراتين المتبقيتين له بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) للتجربة واختبار بعض النواحي الخططية.

ويتطلع المدير الفني روبرتو مانشيني إلى تمديد مسلسل الانتصارات المتتالية للفريق بالطبع، لكنه يطمح أيضاً إلى استغلال مباراتيه المقبلتين في التصفيات كوسيلة لتجربة خطط وطرق لعب جديدة.

وإذا حقق "الآزوري" الفوز على مضيفه البوسني غداً الجمعة، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات، سيحقق مانشيني رقماً قياسياً جديداً في عدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أي مدرب مع "الآزوري".

وكان مانشيني عادل الرقم القياسي السابق عندما سحق منتخب ليشتنشتاين 5-0 في الجولة الماضية من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات، إذ كان الفوز التاسع على التوالي للفريق تحت قيادته، معادلاً بهذا الرقم القياسي السابق المسجل باسم فيتوريو بوتزو الذي قاد "الآزوري" للتتويج بلقب كأس العالم في عامي 1934 و1938.

وقاد بوتزو "الآزوري" للفوز في تسع مباريات متتالية بين عامي 1938 و1939، ولكن مانشيني يمكنه الانفراد بالرقم القياسي إذا حقق الفوز غداً.

وقال مانشيني: "المباراة أمام البوسنة ستكون اختباراً رائعاً.. سنخوض المباراة على إستاد صغير وصاخب (في زينيكا) كما سيبذل المنتخب البوسني 200% من طاقته مثلما فعل في مباراة الذهاب (التي فاز بها الآزوري 2-1 بمدينة تورينو الإيطالية)".

وما زالت الفرصة سانحة أمام المنتخب البوسني للتأهل المباشر إلى النهائيات، لكنها فرصة ضعيفة للغاية، إذ يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد عشر نقاط وبفارق خمس نقاط خلف نظيره الفنلندي.