الأحد 8 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

نيابة عن رئيس الدولة.. محمد بن راشد يفتتح الفصل التشريعي 17 للمجلس الوطني الاتحادي

نيابة عن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، افتتح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، الدور الانعقادي للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

وبدأت مراسم الافتتاح بوصول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى مقر المجلس حيث استعرض حرس الشرف ثم اعتلى المنصة الرئيسية في قاعة المجلس، وألقى كلمة الافتتاح، وفيما يلي نصها: "بسم الله الرحمن الرحيم إخواني وأخواتي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي على بركة الله وتوفيقه نفتتح مجلسكم الميمون ونرجو الله أن يكون هذا الافتتاح، افتتاح خير وبركة على البلاد والعباد".

وقد استهلت الجلسة بآيات من الذكر الحكيم ثم تلاوة مرسوم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وألقى بعد ذلك أكبر الأعضاء علي جاسم علي كلمة المجلس حيث رحب فيها بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة وعلى رأسها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على أن يكون المجلس دعامة رئيسية للاتحاد ، وقال "كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حريصاً على مشاركة المواطنين في تحمل مسؤولية العمل الوطني ومن هنا أمر بتأسيس المجلس الوطني الاتحادي كي يكون ممثلاً لشعب الإمارات يتدارس قضاياه وينقل آماله وطموحاته إلى القيادة الرشيدة بالتعاون والتنسيق مع حكوماتنا العتيدة التي يرأسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

وعاهد علي جاسم القيادة بأن يعمل المجلس الوطني الاتحادي جنباً إلى جنب مع الحكومة الرشيدة بكل عمل وجهد ومبادرة تدعم مسيرة الدولة المباركة من أجل استشراف المستقبل وإسعاد الشعب.

كما تقدم باسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الجدد بالولاء والشكر والتقدير إلى القيادة الحكيمة على الثقة الغالية التي منحتها للأعضاء الجدد كي يكونوا ممثلين صادقين عن شعبهم وأن يكونوا مثالاً في العطاء والعمل الوطني في ظل قيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

عقب ذلك رفعت الجلسة لاستكمالها بعد مغادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي صافح أعضاء المجلس والتقطت له الصور التذكارية مع الأعضاء الجدد، متمنياً لهم السداد والتوفيق في خدمة وطنهم وشعبهم وإعلاء كلمة دولة الإمارات في المحافل والمؤتمرات البرلمانية الإقليمية والدولية.

حضر مراسم الافتتاح ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد ونائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، وولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، وولي عهد أم القيوين الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، وولي عهد رأس الخيمة الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي.

كما حضر الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والعضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، ووزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة المدنيين والعسكريين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.
T+ T T-