قوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في بغداد (تويتر)
قوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في بغداد (تويتر)
الخميس 14 نوفمبر 2019 / 13:19

الشرطة العراقية: مقتل 3 وإصابة 35 في احتجاجات بغداد

قالت مصادر بالشرطة العراقية وفي القطاع الطبي إن قوات الأمن قتلت 3 من المحتجين وأصابت 35 آخرين بجروح في بغداد اليوم الخميس، في حين يواصل آلاف العراقيين موجة احتجاجات مناهضة للحكومة.

وقالت المصادر إن اثنين من المحتجين توفيا في الحال إثر اصطدام عبوة غاز مسيل للدموع بهما، وأن الآخر توفي في المستشفى متأثراً بجراح من قنبلة صوت أطلقتها قوات الأمن.

وذكر مصور أن قوات الأمن استخدمت الذخيرة الحية والرصاص المطاطي وعبوات الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق مئات المحتجين الذين تجمعوا قرب ميدان التحرير، وقالت المصادر الطبية إن معظم المصابين يعانون من اختناق بسبب الغاز المسيل للدموع أو أصيبوا بالرصاص المطاطي ونقلوا إلى المستشفى.

وقال المحتجون إن قوات الأمن كثفت إطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي في وقت مبكر اليوم، وقتل أكثر من 300 شخص منذ الأول من أكتوبر(تشرين الأول) الماضي مع إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على حشود المتظاهرين.

واتخذت حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعض الإجراءات في مسعى لنزع فتيل الاضطرابات بما في ذلك تقديم مساعدات للفقراء وتوفير المزيد من فرص العمل لخريجي الجامعات، لكنها فشلت في مواكبة المطالب المتزايدة للمتظاهرين الذين يدعون الآن إلى تغيير النظام السياسي الطائفي ورحيل النخبة الحاكمة برمتها.