الجمعة 13 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

نوافذ التسامح تصل إلى إمارة رأس الخيمة وتستقبل الزوار في كليات التقنية العليا

تختتم "نوافذ التسامح"، تجربة صوت وصورة غامرة" توصل مجتمع الإمارات بالمجتمعات العالمية، جولتها في كليات التقنية العليا في إمارة رأس الخيمة، بعد نجاحها في أبوظبي، ودبي والشارقة، وعجمان. وتصل هذه النافذة في آخر جولة لها إلى الحرم الجامعي لكليات التقنية العليا الوم الخميس وحتى 18 نوفمبر (تشرين الثاني).

ووجهت دعوة في بيان للكليات، للطلاب ومقيمي الدولة للمشاركة والتفاعل مع نوافذ التسامح، اعتباراً من اليوم ، حيث تسعى المبادرة لتشجيع الحوار بين المقيمين والمجتمع الدولي لمناقشة جوانب رئيسية لمبادئ التسامح تتضمن مواضيع مثل السلام، الإنسانية، التعايش، والاحترام.

كما تقدم "نوافذ التسامح" فرصة للزوار لمشاركة خبراتهم الشخصية وفهمهم حول كيفية انعكاس مبادئ التسامح من خلال التجارب الثقافية مثل الطعام، والعمارة والعادات المحلية والاحتفاء بالتنوع الديني.

وسيتم ربط الحاويات المحلية بـ40 حاوية مختلف حول العالم، في أوقات مختلفة خلال أوقات العمل تشمل كل من نيجيريا، الولايات المتحدّة الأمريكية، هندوراس، أفغانستان، المكسيك، العراق، فلسطين، رواندا، بوليفيا، هولندا وألمانيا، وهكذا، يتسنى للجميع فرصة التواصل مع المجتمع العالمي والتواصل مع أفراد من دول مختلفة حيث تنتشر فيها حاويات في أماكن عامة وجامعات ومخيمات اللاجئين وحدائق ومكتبات عامة.
واستطاعت المبادرة في خلال شهر أن توصل مئات الإماراتيين والمقيمين والزوار بالمجتمع العالمي، من خلال هذا المشروع الطموح الذي استطاع أن يبني جسور الصداقة ويثري التبادل المعرفي والثقافي.
T+ T T-