تعبيرية
تعبيرية
الخميس 14 نوفمبر 2019 / 14:57

أطعمة عليك تناولها لتحمي نفسك من تلوث الهواء

24: - يوسف محمد

تعاني الكثير من المدن في جميع أنحاء العالم من نسبة كبيرة من تلوث الهواء الذي ينجم عن عوادم السيارات وأبخرة المصانع وأسباب كثيرة أخرى. ويؤدي التلوث عادة إلى أمراض الجهاز التنفسي بما في ذلك السعال والتهاب البلعوم وضيق التنفس.

وفي حديث لها مع صحيفة تايمز أوف إنديا، تحدثت خبيرة التغذية كافيتا ديفجان، عن خطة مضمونة لمحاربة أضرار التلوث والتخلص من الآثار الجانبية للجسيمات الموجودة في الهواء عبر الأغذية التي نتناولها.

وفقاً لكافيتا، يجب تضمين التفاح والبرتقال والموز والأناناس والنعناع والأوريغانو، في نظامك الغذائي لتقوية المناعة لديك وتحسين التنفس.

كما تقترح كافيتا، ممارسة التمارين الرياضية والابتعاد عن التدخين وتجنب تناول الوجبات السريعة تماماً، لأنها تضعف المناعة.

وأكدت كافيتا على أهمية تناول فيتامين C الذي يتواجد في الكثير من الفاكهة والخضروات بكميات كبيرة، لمحاربة الالتهابات المحتملة في الرئتين بشكل خاص وفي الجسم بشكل عام.

ولمحاربة أعراض الحساسية التي قد تنجم عن تلوث الهواء، مثل العطاس وتشكل المخاط والبرد والسعال، اقترحت كافيتا تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات هيستامين طبيعية.

علاوة على ذلك، احرص على أن يحتوي كوب الشاي في الصباح على الكثير من الزنجبيل. وينصح بتناول كوب في الصباح الباكر، والثاني بعد العودة للمنزل في المساء. يحتوي الزنجبيل على مركبات تساعد على طرد الملوثات من الجسم.

أخيراً، في كل مرة تخرج فيها من المنزل، خذ فصاً من القرنفل، وضعه تحت لسانك، فذلك سيساعد على منع البلغم من التراكم في الحلق.