السبت 14 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

"الأونروا" تجري اتصالات مكثفة لتوفير رواتب موظفيها

معلمون في مدرسة تابعة للأونروا (أرشيف)
معلمون في مدرسة تابعة للأونروا (أرشيف)
قال مسئوول في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم السبت، إن الوكالة تجري اتصالات مع المانحين لتوفير رواتب موظفيها هذا الشهر في ظل الأزمة المالية التي تعانيها.

وذكر المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة، في تصريحات للصحافيين في غزة أوردتها وكالة "صفا" المحلية، أن الوكالة تواجه عجزاً مالياً بـ 89 مليون دولار، حتى نهاية العام الجاري.

وأفاد أبو حسنة بأن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ومفوض أونروا بالإنابة كريستيان ساوندرز، يجريان اتصالات مع العديد من المانحين لتوفير التمويل اللازم للوكالة.

وأضاف أبو حسنة أن أونروا تتوقع عجزاً مالياً في ميزانيتها للعام المقبل "لأن أعداد اللاجئين ومتطلباتهم في ازدياد، وأن الوكالة ستبدأ ككل عام اتصالاتها مع المانحين وتلقت تعهدات من بعض الدول".

وشدد أبو حسنة على أن الأهم حالياً هو تأييد قرار تمديد تفويض وكالة أونروا في جلسة التصويت المقررة في الجمعية العامة في الأمم المتحدة في 1 ديسمبر(كانون الأول) المقبل.

وكانت 170 دولة في اللجنة الرابعة بالجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت مساء أمس الجمعة، لصالح مسودة مشروع قرار تمديد تفويض أونروا لثلاث سنوات إضافية، عارضته إسرائيل والولايات المتحدة وامتنعت 7 دول عن التصويت.
T+ T T-