وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد يستقبل نظيريه اليوناني والقبرصي (وام)
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد يستقبل نظيريه اليوناني والقبرصي (وام)
السبت 16 نوفمبر 2019 / 22:54

الإمارات تستضيف الاجتماع الثلاثي الأول مع قبرص واليونان

استضافت الإمارات الاجتماع الثلاثي الأول مع قبرص واليونان، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، ووزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس.

وبحث الاجتماع، الذي عقد اليوم في أبوظبي، العلاقات المشتركة بين الإمارات، وقبرص، واليونان والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الدول الثلاث، في المجالات كافة.

كما جرى تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مثل سوريا، والعراق، وليبيان وتركيا، وإيران.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، ووزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، مؤكداً حرص الإمارات على تعزيز علاقاتها مع قبرص واليونان، وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يعود بالخير على شعوب هذه الدول.

وأكد وزيرا خارجية اليونان وقبرص أهمية هذا الاجتماع الثلاثي، ودوره في تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث، بما يعود بالخير على شعوبهم معربين عن تطلع بلديهما إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

وأثنى الوزيران على دور الإمارات المهم في تعزيز السلم والأمن الدوليين، ودعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار، والسلام في العالم أجمع.