الأحد 17 نوفمبر 2019 / 14:35

انطلاق جولات "بيتي القديم" في العين.. رحلات تاريخية تراثية

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي فعاليات متنوعة في العين، تحتفي بالتنوع الثقافي من حول العالم، وذلك خلال شهر نوفمبر الجاري، وتعود فعالية "بيتي القديم"، ضمن ذلك، ابتداءً من اليوم وحتى 24 الجاري.

وتعد فعالية "بيتي القديم" في العين، جولة تهدف إلى التعريف بالمواقع الثقافية والتاريخية في منطقة العين، وتتضمن زيارة بيت جمعة بن رحمة الدرمكي في واحة هيلي، والتجول وسط مزارع النخيل المحيطة بالبيت، والتعرف على قصة المبنى وتفاصيل البيت القديم ومرافقه من غرف وأبراج.

وتعيد دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تقديم هذه الجولات التراثية بعد الاقبال المتزايد عليها الموسم الماضي، حيث تتميز منطقة العين بثراء طابعها العمراني القديم نظراً لموقعها الاستراتيجي عند مفترق طرق تجارية تاريخية، ووجود أقدم المستوطنات البشرية فيها، وتنوع البيئات الطبيعية بما فيها المجتمعات الزراعية التي اعتمدت على نظام الأفلاج للري، مما أهل مجموعة من مواقعها الأثرية لدخول لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وتقام الجولة وتشمل واحة العين، وبيت القبيسي، وعدداً من البيوت والمباني التاريخية في واحتي القطارة والجيمي منها بيت بن حموده وبيت بن بدوه الدرمكي وبن عاتي الدرمكي وسوق القطارة ومركز القطارة للفنون.