الأربعاء 11 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الحريري يتهم الوطني الحر بالمناورة والكذب

رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري (أرشيف)
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري (أرشيف)
نفى مكتب رئيس وزراء لبنان المستقيل، سعد الحريري، في بيان، علاقة الأخير باعتذار الوزير محمد الصفدي عن تشكيل الحكومة، واتهم التيار الوطني الحر بإصدار تصريحات عبر نواب ومسؤولين، لاتهام الحريري بالتراجع عن وعود قطعها للصفدي.

واعتبر بيان مكتل الحريري أن التيار "تمادى في طرح وقائع كاذبة وتوجيه اتهامات باطلة" مشيراً إلى أن "مراجعة بيان الانسحاب للوزير الصفدي كافية لتظهر أنه كان متيقناً من دعم الرئيس الحريري له وعلى أفضل علاقة معه".

وأوضح مكتب الحريري، أن "وزير الخارجية في الحكومة المستقيلة جبران باسيل، رئيس التيار الوطني الحر، هو من اقترح مرتين وبإصرار اسم الوزير السابق محمد الصفدي لتولي رئاسة الوزراء، وهو ما سارع الحريري إلى إبداء موافقته عليه، بعد أن كانت اقتراحات الحريري لأسماء من المجتمع المدني، وعلى رأسها القاضي نواف سلام، قد قوبلت بالرفض المتكرر أيضاً".

وأكد البيان أن"سياسة المناورة والتسريبات ومحاولة تسجيل النقاط التي ينتهجها التيار الوطني الحر"، وأضاف البيان أنه لو راجع التيار نفسه، لكف "عن انتهاج مثل هذه السياسة عديمة المسؤولية ومحاولاته المتكررة للتسلل إلى التشكيلات الحكومية، ولكانت الحكومة تشكلت، وبدأت بمعالجة الأزمة الوطنية والاقتصادية الخطيرة، وربما لما كان بلدنا قد وصل إلى ما هو فيه أساساً".


T+ T T-