السبت 7 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

التمارين بعد الـ 60 تقلل خطر الأزمات القلبية

النشاط البدني 3-4 مرات في الأسبوع بعد الـ 60 (تعبيرية)
النشاط البدني 3-4 مرات في الأسبوع بعد الـ 60 (تعبيرية)
توصلت دراسة جديدة إلى أن ممارسة التمارين والنشاط البدني 3-4 مرات في الأسبوع بعد تخطي سن الـ 60 تقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 11 بالمائة. وتفيد إحصاءات منظمة الصحة العالمية أنه في عام 2015 كان هناك 900 مليون شخص أعمارهم فوق الـ 60، ومن المتوقع تضاعف هذا العدد بحلول عام 2050 إلى 2 بليون إنسان.

عدم ممارسة التمارين والنشاط البدني بعد الـ 60 يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة بنسبة 27 بالمائة
وتعتبر أمراض القلب والسكتة السبب الرئيسي لوفاة البشر حتى الآن.

وقد وجدت الدراسة التي نشرتها "يوروبيان هارت جورنال" أن عدم ممارسة التمارين والنشاط البدني بعد الـ 60 يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة بنسبة 27 بالمائة.

في الوقت الذي أظهرت فيه الدراسة التي أجريت في جامعة سيول بكوريا الجنوبية انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية بنسبة 11 بالمائة إذا مارس الإنسان النشاط البدني 3 إلى 4 مرات في الأسبوع بمعدل 20 إلى 30 دقيقة من التمارين في كل مرة.

واعتمدت أبحاث الدراسة على البيانات الصحية لأكثر من مليون رجل وامرأة متوسط أعمارهم 67 عاماً، وتمت متابعة البيانات على مدار 4 سنوات، وخلصت النتائج إلى أهمية حث كبار السن على ممارسة التمارين والنشاط البدني الخفيف والمتوسط كجزء من إجراءات الحماية للقلب.
T+ T T-