الإثنين 18 نوفمبر 2019 / 13:30

محمد بن راشد يستقبل رئيس زيمبابوي وعدداً من المسؤولين

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مدينة جميرا في دبي على هامش المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال قبل ظهر اليومرئيس جمهورية زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالرئيس الضيف، مثمناً مشاركته في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي على مدى يومين في مدينة جميرا.

واستعرض نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ورئيس زيمبابوي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير وتوسيع آفاق التعاون فيما بينهما خاصة في المجالات الاستثمارية المتنوعة التي تعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين .

كما استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء جمهورية موزمبيق كارلوس أغوستينو روزاريو، الذي يشارك في المنتدى الذي انطلق صباح اليوم الإثنين، برعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبيالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتبادل مع رئيس وزراء موزمبيق الحديث حول مستويات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيز هذا التعاون في شتى الميادين خاصة في قطاع الاستثمار والتبادل التجاري والاستثمار في البنى التحتية في موزمبيق.

كما استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء جمهورية أوغندا الدكتور روهاكانا روغوندا، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والبحث عن آفاق جديدة لبناء شراكة استثمارية بين الجانبين خاصة في قطاع البنى التحتية في أوغندا.

ورحب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالمسؤولين والوفود الأفريقية التي تشارك في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دورته الخامسة والتي تنظمها غرفة تجارة وصناعة دبي لاستكشاف الإمكانات والفرص المتاحة في أفريقيا الغنية بالموارد الطبيعية والتي يمكن الاستثمار فيها خاصة الزراعة والمعادن.