الإثنين 18 نوفمبر 2019 / 14:50

محمد بن راشد: نزرع الورد في حدائق بلادنا لتظل دولتنا الحبيبة رمزاً للسلام

تفقد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المعرض المصاحب للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في مدينة جميرا ظهر اليوم الإثنين.

واطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تجوله في أروقة المعرض على دور المكاتب التمثيلية التي افتتحتها غرفة تجارة وصناعة دبي في عدد من العواصم والمدن الأفريقية والصين وأمريكا اللاتينية، ودورها في الترويج لدولة الإمارات عموماً، و دبي خاصة كمدينة تزخر بالإمكانات والتسهيلات اللوجستية والموقع المتميز والبيئة الحاضنة للأعمال التجارية والمالية والاستثمارات المجدية، وذلك من خلال أحد عشر مكتباً لغرفة دبي منتشرة في كينيا وإثيوبيا وموزمبيق وغانا والأرجنتين والبرازيل وبنما، إضافة إلى أربعة مكاتب في أذربيجان والهند، ومكتبين في جمهورية الصين الشعبية في مدينتي شنغهاي وشينزن.

برنامج تدريبي مشترك
وتعرف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته للمعرض على أهداف وأجندة البرنامج التدريبي المشترك بين دولة الإمارات وبعض الدول الأفريقية لتدريب الشباب، خاصة المبدعين منهم من يحملون أفكاراً وابتكارات بناءة في مجال ريادة الأعمال، إذ يهدف هذا البرنامج الخاص بالشركات الناشئة إلى التعريف بالفرص التجارية الواعدة في دبي، وآفاق التوسع الاستثماري في القارة السمراء أيضاً.

ترسيخ مكانة الإمارات
وأشاد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجهود غرفة تجارة وصناعة دبي وفرق العمل التابعة لها في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة الاقتصاد العالمي، والترويج لمدينة دبي كملتقى رحب لرجال المال والأعمال والفنانين والمثقفين والباحثين عن الاستقرار والعمل والمحبة والتآلف بين البشر.

وقال الشيخ محمد بن راشد: "نحن نزرع الورد في حدائق بلادنا، ونشجع على نشر وترسيخ ثقافة الفن والجمال وحب الخير والتسامح في مجتمعنا، كي تظل دولتنا الحبيبة رمزاً للسلام والحضارة الإنسانية والثقافة، بوركت جهود وسواعد وأفكار كل المبدعين والمهتمين بكل هذه القيم النبيلة".

رافق الشيخ محمد بن راشد في الجولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ماجد سيف الغرير، ورئيس مؤسسة الموانىء والجمارك في دبي سلطان أحمد بن سليم، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، ومدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم.