رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)
الإثنين 18 نوفمبر 2019 / 19:11

بوريس جونسون يعد بخفض الضرائب على الشركات شرط الفوز في الانتخابات

وعد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بتخفيضات الضريبية للشركات، وذلك في كلمة اليوم الإثنين في مؤتمر اتحاد الصناعات البريطانية، أكبر منظمة لأصحاب الأعمال في بريطانيا، وذلك في خضم حملة الانتخابات التشريعية، وقبل نحو شهرين من موعد بريكست المقرر.

وأقر جونسون في كلمته بأن معظم رؤساء الأعمال الكبرى لم يكونوا يريدون بريكست، لكن أكثر ما يشغلهم الآن هو انتهاء غموض الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ووعد أنه إذا فاز في انتخابات 12 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، فسيخفض الرسوم العقارية على الشركات، وضرائب أصحاب العمل، وأن يخفض مساهمة أصحاب العمل في الضمان الصحي بألف جنيه إسترليني لأكثر من نصف مليون صاحب عمل، حسب مقاطع من خطابه.

كما ينوي زعيم حزب المحافظين خفض الضرائب على أعمال البناء الجديدة، وزيادة الإعفاءات الضريبية على أنشطة البحث والتنمية، وتقدر الصحافة البريطانية بمليار جنيه إسترليني قيمة خفض الضرائب على الشركات.

وفي المقابل ينوي منافسه الرئيسي زعيم حزب العمال جيريمي كوربن مساعدة تمويل متدربين على المناخ، وذلك عند مخاطبته المؤتمر السنوي لاتحاد الصناعات البريطانية.

وينوي حزب العمال استحداث 320 ألف "متدرب مناخ" في ولاية أولى لسد النقص الخطير في المهارات في المملكة المتحدة، والذي سيستمر في التفاقم بسبب الآلات، مع ضرورة الاستجابة للتغير المناخي.

ودعا الاتحاد أمس الأحد عشية مؤتمره السنوي الأحزاب المشاركة في حملة الانتخابات التشريعية المبكرة، إلى تجنب ضياع عام آخر بسبب الشلل السياسي بعد 3 أعوام ونصف من أزمة بريكست.

ويجمع المؤتمر السنوي للاتحاد تقليدياً أبرز الزعامات السياسية، ومن المقرر أن تخاطب زعيمة حزب الديمقراطيين الأحرار، وسط جو سوينسون اليوم المؤتمر.