الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (واس)
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (واس)
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 / 19:04

العاهل السعودي: هدف سياستنا النفطية ضمان استقرار أسواق النفط

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إن السياسة النفطية للمملكة تهدف لاستقرار أسواق النفط العالمية، وتخدم المنتجين والمستهلكين على السواء.

وأضاف الملك سلمان، في خطابه السنوي في مجلس الشورى اليوم الأربعاء، أن "السياسة النفطية للمملكة تهدف إلى تحقيق أمن وموثوقية إمدادات النفط"، مؤكداً أن "أسلحة إيرانية استخدمت في الهجمات على منشآت أرامكو".

وقال إن الطرح العام الأولي لعملاق النفط اأرامكو السعودية سيسمح للمستثمرين من داخل وخارج المملكة بالمشاركة فيه، وسيخلق آلاف الوظائف.

وتابع أن نجاح أرامكو في استعادة طاقة إنتاج النفط سريعاً بعد هجمات سبتمبر (أيلول) الماضي، أكدت قدرة المملكة على تلبية الطلب العالمي عند أي نقص.

وأوضح أن المملكة تسير في طريقها لمزيد من الإنجازات من خلال رؤية 2030 بجميع محاورها التي تركز على النمو الاقتصادي، واستدامته في المجالات كافة.

وأضاف الملك سلمان "نحمد الله على ما تحقق من إنجازات تنموية ضخمة في العقود الماضية جعلت بلادنا مصدر فخر وعز لنا جميعاً".

وأضاف "حرصنا على المضي قدماً في المشاريع التنموية وخلق مجالات اقتصادية جديدة، دليلٌ على عزم الدولة الراسخ على تحقيق أهدافها بتنويع قاعدة الاقتصاد واستثمار المتغيرات الاقتصادية لبناء مكتسبات وطنية جديدة، سيكون المواطن فيها الهدف والرافد".

وأوضح العاهل السعودي، أن "المملكة تعرضت لـ 286 صاروخاً باليستياً و289 طائرة دون طيار، ولم يؤثر ذلك على مسيرتها التنموية، ولا على حياة المواطنين والمقيمين فيها بفضل من الله ثم بفضل منسوبي القطاعات العسكرية والأمنية".