الجمعة 13 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الجيش الليبي: لا نجاح لأي عملية سياسية قبل القضاء على الإرهاب في طرابلس

قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر (أرشيف)
قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر (أرشيف)
أصدرت القيادة العامة لقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، بياناً حول مؤتمر برلين المزمع عقده في الفترة المقبلة، لبحث الوضع في ليبيا، قالت فيه إنه لا نجاح لأي عملية سياسية في البلاد، قبل القضاء على الجماعات الإرهابية في طرابلس.

وأورد البيان أن القيادة العامة حددت موقفها من الجهود الدولية من خلال بيانيها المتعلقين بالاجتماع الوزاري في نيويورك، والاجتماعات التحضيرية لمؤتمر برلين، وأكدت انه لا مجال لنجاح أي عملية سياسية إلا بعد القضاء على المجموعات الإرهابية، وتفكيك الميليشيات الإجرامية، ونزع سلاحها، إذ يشكلان عائقاً أمام قيام الدولة، والحل السياسي، وإيجاد سلطة في طرابلس تملك إرادة سياسية على أرضية دستورية.

وأضاف البيان أن من الضروري أن يخرج مؤتمر برلين بتعريف للمجموعات الإرهابية والأطراف الداعمة لها، الأمر الذي يتوجب معه مراعاة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، خاصة فيما يتعلق بالأطراف الداعمة للمجموعات الإرهابية.

وتابع البيان أنه لا يخفى على أحد أن من يقود رئيس المجلس الرئاسي، خليط من المجموعات الإرهابية والميليشيات المسلحة، التي فرضت نفسها بقوة السلاح، وليس متصوراً أن تحارب أو تفكك نفسها.

وذكر البيان أن أي مسار سياسي أو اقتصادي لن يكتب له النجاح، ما لم يسبقه حسم المسار الأمني والعسكري، وفقا لأسس وقواعد تمكن من استعادة الدولة، وقرارها السيادي، بعيداً عن سلطة المجموعات الإرهابية والميلشيات الإجرامية، التي تحكم طرابلس الآن.
T+ T T-