الجمعة 13 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

فريقان يحطمان الرقم القياسي العالمي للعداء كيبتشوغ في جامعة نيويورك أبوظبي

نظم قسم الرياضة واللياقة البدنية في جامعة نيويورك أبوظبي، النسخة الثانية من الفعالية المجتمعية "اللحاق بـ كيبتشوغ"، حيث تمكن فريقان من أصل 12 فريقاً مشارك من تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي حققه بطل سباقات الماراثون إيليود كيبشوغ في فيينا أكتوبر الماضي، والبالغ 1:59:40.

وحسب بيان صحفي للجامعة، أقيمت فعالية "اللحاق بـ كيبتشوج"، والتي تسعى للترويج لرياضة الجري كجزء من نمط حياة صحي، يوم الثلاثاء 19 نوفمبر في مسار الجري الخارجي للجامعة، حيث حاول 15 عداءً من كل فريق تحطيم الرقم القياسي لكيبتشوج. وأكملت الفرق ما يعادل 105.5 دورات حول مسار الجري الخارجي لجامعة نيويورك أبوظبي، قطع خلالها كل عداء مسافة تتراوح بين 200 و400 متر.

وحطم فريق شرطة أبوظبي الرقم القياسي بعد إكمال 106 دورة في 1:44:09، كما جاء فريق "ألتمت أثليتكس" في المركز الثاني بعد إكمال المسافة ذاتها في 01:48:35.

وتضمنت الفرق المشاركة في الفعالية فرق جري مجتمعية، منها فريق "ألتمت أثليتكس" و"هدينز" و"بلو سبيد" و"رنثوزياستس" و"أبوظبي سترايدرز"، كما تضمنت الفعالية مشاركة فرق من عدد من الشركات والمؤسسات، مثل الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان وشركة "ميرال" وشرطة أبوظبي، إلى جانب طلاب جامعة نيويورك أبوظبي وفرق مجتمعية أخرى.
T+ T T-