المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس (أرشيف)
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس (أرشيف)
الجمعة 22 نوفمبر 2019 / 09:39

أمريكا تدين هجمات نظام الأسد على مخيم للنازحين

أدانت الولايات المتحدة بشدة أمس الخميس، الهجمات الوحشية التي نفذها نظام الرئيس السوري بشار الأسد على مخيم القاح للنازحين شمال محافظة إدلب السورية بالقرب من الحدود التركية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس في بيان إن "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الوحشية التي قام بها نظام الأسد أول أمس الأربعاء على مخيم القاح للنازحين في شمال إدلب، حيث انفجرت المقذوفات التي تستهدف المدنيين على بعد 25 متراً من مستشفى القاح للولادة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 12 مدنياً وإصابة 50 شخصاً آخر على الأقل".

وأضافت أن "الاستهداف المتعمد للمدنيين والبنية التحتية المدنية يمثل انتهاكاً للقانون الدولي ويقوض العملية السياسية المحددة في قرار مجلس الأمن رقم 2254"، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة وضعت موقع المستشفى ضمن مناطق عدم الاشتباك لحمايته من الاستهداف.

ويتبع هذا الحادث المروع نمطاً موثقاً جيداً من الهجمات الشرسة على المدنيين والبنية التحتية من قبل نظام الأسد، بدعم روسي وإيراني، وتسببت هجمات النظام حتى الآن في مقتل أكثر من ألف مدني وشردت ما لا يقل عن 400 ألف في شمال غرب سوريا منذ أبريل(نيسان) من هذا العام.

وتابعت المتحدثة أنه "يجب على نظام الأسد إنهاء حملته القاتلة ضد الشعب السوري ووقف شن الحرب في المناطق المدنية"، لافتة إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك مستقبل سلمي في سوريا دون ضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال الوحشية.