بيل ومورينيو (أرشيف)
بيل ومورينيو (أرشيف)
الجمعة 22 نوفمبر 2019 / 10:45

هل ينقذ مورينيو بيل من جحيم الريال؟

24- خالد منصور

يأمل لاعب ريال مدريد الإسباني، الويلزي غاريث بيل، بأن يوافق المدير الفني الحالي لتوتنهام، البرتغالي جوزيه مورينيو، على التعاقد معه، بهدف انتشاله من جحيم "الملكي"، في ظل عدم رغبة إدارة "الميرنغي"، ومدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان، بتواجد اللاعب في سانتياغو برنابيو، لكثرة مشاكله، وضعف مستواه.

فور تقلد مورينيو منصب تدريب توتنهام، أبلغ إدارة النادي عن رغبته بضم العديد من الصفقات المميزة لتدعيم خطوط الفريق، من أجل العودة مرة أخرى هذا العام بين مصاف الأندية الكبرى في المقدمة، لذلك بالتأكيد سوف يتحرك البرتغالي من أجل حسم صفقة بيل، والذي انضم إلى ريال مدريد قادماً من "السبيرز" عام 2013.

ويرى مورينيو أن بيل يمتلك موهبة كبيرة لم يظهرها بعد، وأن اللاعب يتعرض للعديد من الضغوط الهائلة من قبل إدارة وجماهير الريال، خاصة بعد رحيل مهاجم الريال السابق ويوفننتوس الإيطالي الحالي، كريستيانو رونالدو، حيث ظنت الجماهير وقتها أن الويلزي سيتحمل مسؤولية الفريق، ويسجل العديد من الأهداف التي ستقود "الملكي" لحصد الألقاب المتتالية، ولكن أحلامهم ذهبت في مهب الرياح.

ويخشى مورينيو فقط من كثرة إصابات اللاعب، لذلك ربما يجهز فريقاً طبياً خاصاً له لعلاج أي مشكلة عضلية صعبة.

ولا تسير علاقة بيل بمدربه زين الدين زيدان في طريق مستقر، حيث أبدى "زيزو" في العديد من المناسبات السابقة عدم حاجته للاعب، الذي كان قريباً بالفعل من الرحيل إلى الدوري الصيني في بداية الموسم، لكن الصفقة توقفت في الأمتار الأخيرة.

نفس الأمر بالنسبة لجمهور ريال مدريد، الذي انقلب على اللاعب في الساعات الأخيرة، بعد واقعته المثيرة برفع علم ويلز مكتوباً عليه "ويلز - الجولف - مدريد، بهذا الترتيب".

وحاول مورينيو التعاقد مع بيل في عام 2017 عندما كان مدربًا لمانشستر يونايتد.