السائقة السعودية ريما الجفالي (تويتر)
السائقة السعودية ريما الجفالي (تويتر)
الجمعة 22 نوفمبر 2019 / 15:31

لأول مرة.. سعودية تشارك في سباق سيارات في المملكة

تستقر السعودية ريما الجفالي خلف المقود في مقعد سيارتها الكهربائية الرباعية الدفع، لتخوض التدريب الاخيرة قبل أن تشارك في مسابقة محلية كأول امرأة تتنافس في سباق للسرعة في المملكة.

لم يكن من الممكن تخيل هذا الأمر في المملكة المحافظة قبل يونيو (حزيران) العام الماضي، عندما رفعت السلطات الحظر على قيادة النساء للسيارات، في إطار حملة انفتاح اجتماعي بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وستتنافس الجفالي (27 عاماً) التي بدأت تتدرب على خوض السباقات بعد أشهر قليلة من انتهاء الحظر الذي استمر لعقود، اليوم الجمعة، وغداً السبت، في سباق "جاكوار آي بيس تروفي"، وهو سباق للسيارات الكهربائية في الدرعية بالقرب من العاصمة الرياض.

وقالت السائقة وقد استقرت في سيارتها الرياضية ذات اللونين الأسود والأخضر ببدلتها الرياضية البيضاء: "تم رفع الحظر العام الماضي، لكنني لم أتوقع أن أتسابق بشكل احترافي".

ووصف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، الحدث بأنّه "نقطة تحول" للمملكة.

وتشارك الجفالي في سباقات احترافية خارج المملكة منذ نحو عام فقط، وقد سجّلت ظهورها الأول في بطولة "فومورلا 4" البريطانية في أبريل (نيسان) الماضي.

واجتازت الجفالي اختبار القيادة بعدما انتقلت إلى الولايات المتحدة للدراسة قبل بضع سنوات، وباتت واحدة من عدد قليل من النساء السعوديات اللواتي حصلن على "رخصة للتسابق" في بلدها الأم.