الجمعة 22 نوفمبر 2019 / 17:48

كريستيانو رونالدو لن يلعب أمام أتالانتا بنسبة 99%

أكد مدرب يوفنتوس ماوريسيو ساري، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لن يخوض مواجهة أتالاتنا المقررة غداً السبت ضمن الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بنسبة "99%"، مشيراً إلى أنه سحاول استعادته لمباراة "التشامبيونز ليغ" الثلاثاء أمام أتلتيكو مدريد.

وفي مؤتمر صحافي اليوم الجمعة عشية مواجهة أتالانتا، قال ساري: "قال لنا إنه في المباراة الأولى التي خاضها مع منتخب البرتغال (أمام ليتوانيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2020) كان بحالة جيدة، لكن في اللقاء الثاني (أمام لوكسمبورغ) شعر بنفس المشكلات التي واجهها خلال المباريات الأخيرة".

وأضاف "لقد أعددنا برنامجا لمحاولة علاجه من هذه الآلام البسيطة التي تؤثر عليه، ووفقا لما قاله، على المستوى الذهني أيضاً".

ولم يتمكن كريستيانو من تقديم أقصى مستوى لديه خلال المباريات الأخيرة بسبب آلام في الركبة، إلا أنه لعب أساسياً مع منتخب بلاده وسجل أربعة أهداف، ثلاثة في مرمى ليتوانيا وواحد في شباك لوكسمبورغ.

وقال ساري في المؤتمر الصحافي "الهدف هو أن يصل لمباراة التشامبيونز ليغ أمام أتلتيكو مدريد. غداً السبت لن يلعب أمام أتالانتا بنسبة 99%".

على جانب آخر، قلل ساري من أهمية الجدل حول رد فعل المهاجم البرتغالي حين تم استبداله في مباراة الفريق أمام ميلان في السيري آ قبل فترة التوقف للالتزامات الدولية، حيث توجه مباشرة لغرف خلع الملابس بدلا من الجلوس على دكة البدلاء إلى جانب زملائه.

وقال المدرب: "الأمر ليس بحاجة للتوضيح. حتى عندما كنت أعمل مع لاعبين هواة كنت أواجه هذا النوع من ردود الأفعال. لقد تعلمت أنه ينبغي ترك اللاعبين يصفون أذهانهم ويهدأون، غير ذلك سأقضي اليوم وأنا أحاول أن أوضح لهم الأمور".