الإثنين 25 نوفمبر 2019 / 13:48

جامعة نيويورك أبوظبي تستضيف المنتدى الخليجي الصيني الأول

استضاف طلاب جامعة نيويورك أبوظبي ضمن النادي الثقافي الصيني، فعاليات "المنتدى الخليجي الصيني الأول" بالتعاون مع معهد جامعة نيويورك أبوظبي، بهدف مناقشة التحديات التي تواجه العلاقات الصينية الخليجية.

وضمّت المبادرة، حسب بيان صحفي، مجموعة من العلماء البارزين وقادة الأعمال والمختصين في المجال الثقافي من خلفيات وثقافات متنوعة، حيث خاضوا مناقشات مطوّلة حول الشراكة بين الصين ودول الخليج، وسلّطوا الضوء على الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه هذه العلاقة.

وشهد المنتدى عقد ثلاث جلسات متتالية ناقشت العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين، وإمكانية التعاون المستقبلي في مجالي الاستثمار والتقدم التكنولوجي.

وتعمّق المتحدثون في مواضيع تناولت التحول في البيئة الكلية للأعمال على مدى الأعوام الخمسة الأخيرة، والعلاقة المستقبلية بين الصين ودول الخليج، وأهداف مبادرة "الحزام والطريق" في منطقة الخليج، وهي استراتيجية تبنتها الحكومة الصينية وتشمل تطوير البنية التحتية والاستثمار في 152 دولة، بما في ذلك دول الشرق الأوسط.

وأشرف على تنظيم المنتدى مجموعة من طلاب جامعة نيويورك أبوظبي، هم، ديانا تشو من دفعة 2020، وإنشو تشنج من دفعة 2021، وجيمي جيانغ من دفعة 2022، ولير كيو من دفعة 2020، ولين يي من دفعة 2022، ومارك شو من دفعة 2020.