طبيب يفحص طفلة يمنية في إطار تدخلات الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن (وام)
طبيب يفحص طفلة يمنية في إطار تدخلات الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن (وام)
الخميس 5 ديسمبر 2019 / 19:21

الإمارات تُسير عيادة متنقلة ضد حمى الضنك في المخا اليمنية

سيرت الإمارات عيادة متنقلة لمكافحة حمى الضنك في منطقة الشاذلية بمديرية المخا، في محافظة تعز، تلبية لنداء استغاثة الجهات المختصة، والمواطنين.

واستقبلت عيادة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في يومها الأول 51 حالة مرضية، بينها 12 مصاباً بحمى الضنك، والبقية بإسهالات مائية، وأمراض الجهاز التنفسي، وفق تصريح الفريق الطبي العامل في العيادة المتنقلة.

وقال كبير منطقة الشاذلية سليم المرادي، إن "حمى الضنك والإسهالات المائية الحادة، عادت للانتشار في منطقتهم والتجمعات السكانية المجاورة بشكل مخيف"، لافتاً إلى أنهم وجهوا نداء استغاثة إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والتي بدورها لم تتأخر في الاستجابة.



وعبر عدد من المواطنين عن سعادتهم وشكرهم لدولة الإمارات، حكومةً وشعباً على المبادرات الإنسانية التي وصلت كل قرية على امتداد الساحل الغربي، وأكدوا أن وصول العيادة المتنقلة خفف المعاناة عن كاهلهم باعتبار منطقتهم بعيدة نوعاً ما عن مركز المديرية، فضلاً عن الحالة المادية الصعبة لمعظم أهالي المنطقة.

يشار إلى أن الإمارات وعبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، أطلقت في منتصف الشهر الماضي، حملةً واسعةً لمكافحة الأوبئة التي عادت للانتشار مجدداً في الساحل الغربي.

وتشمل الحملة المتواصلة دعم القطاع الصحي في مختلف مديريات الساحل الغربي والسهل التهامي، بالأدوية، والمحاليل الطبية، وتسيير ثلاث عيادات متنقلة لتغطية المناطق النائية البعيدة عن مراكز المديريات، واستقبلت في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي 3600 حالة مرضية متنوعة بين حمى الضنك، والحميات الأخرى، وأمراض الجهاز التنفسي.