الأحد 26 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

انطلاق بطولة مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز

من منافسات بطولة مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز (أرشيف)
من منافسات بطولة مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز (أرشيف)
انطلقت في صالة سلطان بن زايد الكبرى بإسطبلات بوذيب بمدينة الختم في إمارة أبوظبي، بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز التي ينظمها نادي تراث الإمارات، ومركز سلطان بن زايد على مدى يومين، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وأكاديمية بوذيب للفروسية، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الفرسان والجياد من مختلف اسطبلات الفروسية العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة.

توج مدير إدارة قرية وإسطبلات بوذيب، محمد مهير المزروعي، الفائزين بأشواط اليوم الأول من البطولة التي بلغت جوائزها أكثر من 260 ألف درهم، وقام بالتحكيم في أشواط البطولة لجنة مكونة من ثلاثة من الحكام الدوليين المواطنين، فيما صمم مسلك منافسات البطولة المصمم الإسباني ألفاريز غافيريا.

وفي شوط جولة المحترفين التي أقيمت على جولتين بارتفاع 140 سم، فازت فيه الفارسة تينا لوند على صهوة الجواد "كارالو" من نادي دبي للبولو والفروسية بالمركز الأول، وجاء الفارس جواو ماريا على صهوة الجواد "آشز أند سنو" من مركز الإمارات للفروسية ثانياً، كما حل الفارس جواو نفسه ثالثاً على صهوة الجواد "غلامور إي إس".

أما في شوط المستوى الثاني، الذي جرى على جولتين بارتفاع 125 سم، فحاز على المركز الأول الفارس مفتاح جوهر الظاهري على ظهر الجواد "إكسبلوسيف" من نادي تراث الإمارات، وجاء الفارس يوسف سواس على ظهر الجواد "إلتون" من نادي الباهية في المركز الثاني، وحلت ثالثة الفارسة أميليا أرابيلا على ظهر الجواد "دونا بيلا" من مركز الحمرا للفروسية.

وفي شوط فئة الناشئين، حصل الفارس علي أحمد الجنيبي على المركز الأول على ظهر الجواد "كوشيت تير جوز" من منتجع الفرسان الرياضي، وجاء الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي في المركز الثاني، على ظهر الجواد "كورال بيتش" من إسطبلات الشراع، وحل ثالثاً الفارس عبدالله أحمد أمين الشرافة على ظهر الجواد "كوراندو" من إسطبلات الشراع.

وفاز بالمركز الأول لشوط المبتدئين الذي أقيم في جولة واحدة عكس عقارب الساعة وبارتفاع 100-105 سم، الفارس ليث غريب على ظهر الجواد "كابيتولا" من نادي الحبتور للبولو والفروسية، وجاء الفارس أنور نجم على ظهر الجواد "غوانتنامو فان دي كاليفالي" من نادي أبوظبي للفروسية في المركز الثاني، وحلت ثالثة الفارسة عائشة محمد المازمي على ظهر الجواد "لونهيرز" من نادي الشارقة للفروسية والسباق.
T+ T T-