السبت 7 ديسمبر 2019 / 01:32

شباب الأهلي يتجاوز الوصل بخماسية ويصعد لنصف النهائي

صعد شباب الأهلي إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي بعد فوزه الكبير على ضيفه الوصل بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد راشد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي اليوم الجمعة.

تقدم محمد مرزوق لشباب الأهلي في الدقيقة 19، وتعادل الوصل في الدقيقة 24 عبر عبدالله جاسم، وعاد شباب الأهلي ليتقدم مجددًا في الدقيقة 62 عبر ليوناردو، وأضاف فيديريكو كارتابيا الثالث في الدقيقة 83، وأضاف هنريكي لوفانور الرابع في الدقيقة 88، قبل أن يختتم أحمد خليل الخماسية في الدقيقة 90 (+3).

ضغط شباب الأهلي منذ بداية المباراة على دفاعات الوصل. وكاد حارب عبدالله يحرز الهدف الأول في الدقيقة الثانية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس حميد عبدالله.

حاول الوصل مبادلة شباب الأهلي الهجمات. وسدد فيرناندو غايبور كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ماجد ناصر في الدقيقة 11.

أحرز محمد مرزوق هدف التقدم لشباب الأهلي في الدقيقة 19 برأسية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من هنريكي لوفانور..
لم يستسلم الوصل، وانطلق فابيو دي ليما في هجمة منظمة وسدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع، وخرجت لركلة ركنية في الدقيقة 23.

جاء التعادل بعد دقيقة واحدة. ونفذ دي ليما ركنية وصلت إلى عبدالله جاسم الذي حولها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 24.

استمر شباب الأهلي في الضغط على الوصل مع مطلع الشوط الثاني. وكاد ليوناردو يحرز هدف التقدم في الدقيقة 51 بتسديدة قوية تصدى لها ببراعة الحارس حميد عبدلله.

نجح ليوناردو في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 62 بتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس حميد عبدالله.

استمرت هجمات شباب الأهلي على مرمى الوصل، وسدد لوفانور كرة قوية في الدقيقة 65 مرت بجوار القائم. وحرم القائم أحمد خليل من التسجيل حين تصدى لتسديدة قوية من المهاجم المخضرم في الدقيقة 69.

سجل فيديريكو كارتابيا الهدف الثالث لشباب الأهلي في الدقيقة 83 بعد اختراق رائع من الجهة اليمنى وتسديدة قوية سكنت الشباك.

جاء الرابع في الدقيقة 88 عبر هنريكي لوفانور الذي سدد الكرة بطريقة رائعة من داخل منطقة الجزاء. وقبل إطلاق صافرة النهاية سجل أحمد خليل الخامس لشباب الأهلي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي على الوصل بخمسة أهداف مقابل هدف.