السبت 7 ديسمبر 2019 / 09:33

الإمارات تتبنى حالتين إنسانيتين بين جنوب وشمال لبنان

دعا سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، حمد الشامسي، إلى سرعة التحرك لمساعدة حالتين إنسانيتين تم رصدهما عبر القنوات اللبنانية مساء يوم أمس الجمعة في شمال وجنوب البلاد.

وأكد بيان للسفارة نشرته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، أنه بعد متابعة السفير الحالات الإنسانية الصعبة وتردي الأوضاع في دار للعجزة في منطقة عبرا - صيدا، دعا عبر "ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية" في سفارة الإمارات في بيروت إلى سرعة التحرك لمساعدة القائمين على هذه الدار الإنسانية من خلال تأهيلها ودعمها وتوفير التدفئة لتكون مكاناً صالحاً للعيش الكريم.


كما أكد الشامسي توفير الحصص والمواد الغذائية وكل ما يحتاجه المقيمون في هذه الدار بصورة عاجلة بهبة من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية".

وفي حالة إنسانية مماثلة، تابع الشامسي حالة أب وأبنائه في منزلهم المتهالك في مدينة طرابلس، حيث سيتم استئجار منزل بشكل فوري للعائلة المشردة، والتي تقطن في بيت متداع من دون أي مقومات الحياة.


كما أمر السفير الإماراتي بعلاج الأب المصاب بالشلل منذ أكثر من 5 سنوات، وذلك عبر إدخاله بشكل مباشر إلى أحد مستشفيات المدينة بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وفي حين شكر الشامسي القيادة الإماراتية دعمها المستمر للعمل الخيري والإنساني في لبنان، أكد أن "الإمارات تقف دائماً إلى جانب العمل الإنساني، وكل عمل يخدم البشرية عبر تقديم الدعم السريع والعاجل، وبدعم الهيئات والمؤسسات والجمعيات الإماراتية المانحة".


وكانت قناة "أم تي في" اللبنانية أجرت مقابلات تلفزيونية كشفت عن المعاناة التي يمر فيها بعض المواطنين اللبنانيين، لا سيما مع الدخول في اليوم 52 لانطلاق التظاهرات في أغلب أنحاء البلاد وسط تردي الخدمات ومعاناة البلاد من أزمة سياسية منذ استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري قبل أكثر من خمسة أسابيع تحت ضغط الاحتجاجات التي تتهم السياسيين بالفساد واتساع هذه الظاهرة في مفاصل الدولة كافة.