الثلاثاء 4 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

"أبوظبي للتنمية" يمول مشروع مطار مافارو في المالديف بـ191 مليون درهم

افتتحت حكومة المالديف مشروع مطار مافارو الذي أسهم صندوق أبوظبي للتنمية بتمويله بقيمة 191 مليون درهم.

ويهدف مشروع مطار مافارو، الذي يقع في منطقة جزر نانو إلى خدمة مناطق شمال وشرق المالديف إضافة إلى تعزيز دخل الدولة من القطاع السياحي ما ينعكس إيجاباً على تحسين المستوى المعيشي للسكان وخلق فرص عمل جديدة.

وقال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، إن "المساهمة في تمويل مشروع إنشاء مطار مافارو في جزر المالديف يأتي بتوجيهات من القيادة التي تحرص على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للدول النامية"، مشيراً إلى أن افتتاح المشروع يشكل خطوة هامة لتنشيط القطاع السياحي الذي يكتسب أهمية خاصة في جزر نانو في المالديف.

وأضاف أن "مشروع المطار وغيره من المشاريع التنموية التي يمولها صندوق أبوظبي للتنمية في المالديف تأتي في إطار التعاون البناء بين الصندوق وحكومة المالديف لا سيما وأن مثل هذه المشاريع الحيوية تنعكس بشكل إيجابي على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى حياة السكان في جزر المالديف".

وأشار إلى أن "الصندوق يعطي أهمية خاصة لمشاريع النقل في الدول النامية نظراً لأهميته الجوهرية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساعدة الأفراد على التنقل إضافة إلى دوره في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في الدول ومنذ تأسيسه مول الصندوق 97 مشروعاً في قطاع النقل وبقيمة إجمالية بلغت 14 مليار درهم في 44 دولة نامية حول العالم".

من جانبه أكد وزير التخطيط الوطني والبنية التحتية في المالديف محمد أسلم، أهمية الدور الكبير الذي تلعبه حكومة الإمارات وصندوق أبوظبي للتنمية في دعم المشاريع التنموية في المالديف، لافتاً إلى أن "الصندوق ساهم في تمويل العديد من المشاريع المهمة لدى حكومة المالديف ما كان له تأثير إيجابي على تحسين وتنمية قطاعات اقتصادية متنوعة".
T+ T T-