الأحد 26 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

في حكم نوعي.. دبي التجارية تحمل بنكاً مسؤولية سرقة 5 ملايين من حساب عميل

في حكم هو الأول من نوعه، قضت محكمة دبي التجارية بتحميل أحد البنوك العاملة في الدولة مسؤولية تعرض حساب عميل للسرقة من خلال استصدار شريحة هاتفية من قبل السارقين بنفس رقم العميل، واستخدامها في تحويل 5 ملايين درهم من حسابه.

وقضت المحكمة في الحكم الذين يُحمِّل، ولأول مرة، المسؤولية إلى بنك في سرقة حساب أحد العملاء، بإلزام البنك بدفع 5 ملايين درهم للعميل الضحية مع فائدة مقدارها 9% من تاريخ فتح الدعوى.

خلل في الإجراءات
وقال محامي الدفاع عن العميل البنكي غسان الداية، أنهم لجأوا لمحكمة دبي التجارية في رفع دعواهم ضد البنك وتحميله المسؤولية عن حساب العميل بسبب وجود خلل في إجراءات البنك ساهمت في الوصول إلى بيانات العميل السرية.

وأشار إلى أن "موكله فتح حساباً في البنك يحتوي على 5 ملايين درهم وأثناء تواجده خارج الدولة تمكن السارقون من إصدار شريحة هاتفية باسمه باستخدام بياناته الشخصية وبهذه الطريقة تمكنوا من سرقة أمواله".

وأضاف أنه "تقدم بدعوى ضد البنك لتحميله المسؤلية كونه المسؤول بشكل مباشر عن سرية المعلومات الخاصة بموكله، وأنه لولا وجود خلال في إجراءات البنك لما تمكن السارقون من استغلال هذه المعلومات ومعرفة رصيده البنكي ومن ثم إصدار شريحة هاتفية وسرقة المال".

ولفت غسان إلى أن "المحكمة أخذت بالدفوع عن وجود خلل في إجراءات البنك السرية ما ساهم في تمكن السارقين من سرقة حساب موكله".
T+ T T-