الأحد 19 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

الأردن: تسجيل أول حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير

مقر وزارة الصحة الأردنية (أرشيف)
مقر وزارة الصحة الأردنية (أرشيف)
سجل الأردن أول حالة وفاة بمرض إنفلونزا الخنازير H1N1، أمس الإثنين، في مدينة الكرك جنوب المملكة، وأكدت وزارة الصحة الأردنية أن المتوفي كان يعاني في ذات الوقت من نقص المناعة الناتج عن رومتزم مزمن، ما سبب مضاعفات أدت إلى وفاته.

وكشفت الوزارة عن "وجود 8 حالات لإنفلونزا الخنازير تتلقى العلاج في عدد من مستشفيات المملكة، وهي تتماثل للشفاء ووضعها العام مستقر".

وبينت الوزارة، أنها "تعاملت خلال الفترة الماضية مع 49 حالة إصابة بفيروس H1N1 تلقت العلاج اللازم، وغادرت منها 41 حالة المستشفيات بعد أن تماثلت للشفاء".

وإنفلونزا الخنازير تعتبر من أشكال الإنفلونزا الموسمية التي تظهر سنوياً، وتتعامل معها الكوادر الصحية بتأمين العلاجات الضرورية والفعالة والمتوفرة باستمرار لدى المستشفيات والمراكز الصحية في المملكة.

ولا تتطلب معالجة حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير عزل المصابين في المستشفيات، حيث يتم توفير العلاج ومراقبة استجابتهم له ومن ثم مغادرتهم للمستشفيات عند استجابتهم.

ويفضل اتباع الطرق الوقائية للحماية من الإنفلونزا ومنها غسل اليدين للمصابين وعدم استخدام الأغراض الشخصية للمصابين بأي نوع من أنواع الإنفلونزا، ومتابعة النشرات التوعوية حول الوقاية وعلاج المرض عبر موقعها الإلكتروني.
T+ T T-