الأحد 26 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

معهد واشنطن يكشف أسماء قتلة المتظاهرين في العراق

مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض وإلى جانبه أبو زينب اللامي (الحرة)
مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض وإلى جانبه أبو زينب اللامي (الحرة)
نشر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، أسماء مسؤولين عراقيين بارزين وقادة ميليشيات، قال إنهم متورطون في قمع الاحتجاجات، مطالباً الولايات المتحدة بإدراجهم على قائمة العقوبات، حسب موقع قناة "الحرة"، أمس الثلاثاء.

ومن أبرز الأسماء التي ذكرها مقال مايكل نايتس، فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي، ورئيس هيئة الحشد الشعبي، بتهمة تسهيل إطلاق النار على المحتجين، والهجمات على قنوات تلفزيونية

وجاء في القائمة أيضاً، قائد فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية العراقية ثامر محمد إسماعيل الملقب بأبو تراب، الذي قال المعهد إنه مقاتل منذ فترة طويلة في صفوف فصيل بدر المتحالف مع إيران، ويعمل في منصب يخوله إصدار الأوامر للجنود بإطلاق النار على المحتجين.

وضمت القائمة مستشار شؤون الحشد الشعبي في مكتب رئيس الوزراء أبو منتظر الحسيني، بسبب انخراطه في خلية الأزمة التي أمرت بالقتل وبالهجمات على قنوات التلفزيون.

ووفقاً للمعهد، تتضمن القائمة  أيضاً، أبو باقر، أحد مساعدي أبو زينب اللامي، ويعمل مديراً لمديرية الأمن المركزي في الحشد الشعبي في الرصافة أين تتمركز مواقع الاحتجاجات، ورئيس قسم التحقيقات في مديرية الأمن المركزي في الحشد الشعبي، المدعو حجي غالب.

أما قادة الميليشيات الذين أدرجهم المعهد على القائمة، فإن من أهمهم زعيم سرايا طليعة الخراساني، حميد الجزائري، وهاشم بنيان السراجي المعروف باسم أبو آلاء الولائي قائد ميليشيا كتائب سيد الشهداء.



T+ T T-